جيروزاليم بوست: العرب سيكتفون بالتنديد بإعلان ترمب

A general view of Jerusalem shows the Dome of the Rock, located in Jerusalem's Old City on the compound known to Muslims as Noble Sanctuary and to Jews as Temple Mount, December 6, 2017. REUTERS/Ammar Awad
إدارة ترمب تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل (رويترز)
قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن الفلسطينيين سيصابون بخيبة أمل إذا كانوا يتوقعون ردود فعل صارمة من الدول العربية تجاه قرار إدارة ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتوقعت الصحيفة أن تقتصر ردود أفعال هذه الدول على التنديد بالقرار الأميركي، ما لم يكن رد فعل الشارع العربي عنيفا بما يفوق التوقعات.

وأضافت أن السعودية ومصر وحتى الأردن -الذي يضطلع بدور رعاية الأماكن المقدسة في القدس– تعتمد على حسن نيات الولايات المتحدة للدخول في نزاع حقيقي مع إدارة ترمب.

وينتظر أن يعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب رسميا مساء اليوم الأربعاء اعتراف إدارته بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية من تل آبيب إليها خلال بضع سنوات في تجاهل صارخ لحلفائه العرب خاصة، وللتحذيرات المتواترة من كل أنحاء العالم من تداعيات هذه الخطوة.

 

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

تصميم لتغطية القدس

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب رسميا مساء الأربعاء اعتراف إدارته بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، في خطوة سبقتها إدانات وانتقادات واسعة.

Published On 6/12/2017
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية

تشعل القدس مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا لما تنتظره خلال الساعات القليلة القادمة من مصير، إذ يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترمب الإعلان مساء الأربعاء اعتراف إدارته بالقدس عاصمة لإسرائيل.

Published On 6/12/2017
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة