صحيفة: السعودية أفرجت عن 20 من أبرز المعتقلين

إبراهيم العساف وزير المالية السابق (يمين) أحد المفرج عنهم بعد التوصل إلى تسوية مالية (الفرنسية-أرشيف)
إبراهيم العساف وزير المالية السابق (يمين) أحد المفرج عنهم بعد التوصل إلى تسوية مالية (الفرنسية-أرشيف)

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن السلطات السعودية أطلقت في الأيام الأخيرة سراح ما لا يقل عن عشرين شخصية من الشخصيات البارزة التي اعتقلت في إطار الحملة التي جرت تحت شعار مكافحة الفساد.

ورأت الصحيفة أن ذلك يشير إلى أن المحتجزين يوافقون بوتيرة متزايدة على التوصل إلى تسوية مالية مع السلطات، مقابل إطلاق سراحهم.

ونقلت الصحيفة أمس الأحد عن مصادر قولها إن من بين المفرج عنهم في الأسبوع الأخير إبراهيم العساف وزير المالية السابق وعضو مجلس إدارة شركة النفط العملاقة "أرامكو"، الذي وجهت إليه تهمة الاختلاس في ملف توسيع المسجد الحرام.

وشملت أسماء المفرج عنهم أيضا محمد بن حمود المزيد مساعد وزير المالية السابق، وسعود الدويش الرئيس التنفيذي السابق لشركة الاتصالات السعودية، والأمير تركي بن خالد، ورجل الأعمال محيي صالح كامل.

ونقلت الصحيفة عن مستشار رفيع للحكومة السعودية قوله إن مزيدا من المعتقلين سيخرجون قريبا وستعقد محاكمات لأولئك الذين يريدون تبرئة ساحتهم، مضيفا أن الحكومة تريد إنهاء هذه القضية في أقرب وقت.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من المعروف عدد الأشخاص الذين لا يزالون محتجزين في فندق ريتز كارلتون الرياض، ومن بينهم الأمير الوليد بن طلال وعادل فقيه وزير الاقتصاد السعودي السابق.

وكانت السلطات قد أفرجت عن آخرين في وقت سابق، من بينهم الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني السابق.

المصدر : وول ستريت جورنال