أبرز ما ورد بالصحف الأميركية اليوم

الأزمة السياسية في ألمانيا كانت أبرز المواضيع التي تناولتها الصحف الأميركية، ففي تقرير لواشنطن بوست قالت الصحيفة إن انهيار المحادثات لتشكيل حكومة ائتلافية تُعتبر صفعة للمستشارة أنغيلا ميركل، وتوقعت إجراء انتخابات جديدة، بينما قالت نيويورك تايمز إن هذه الأزمة تضع تحديات أمام دور برلين في العالم، وأشارت وول ستريت جورنال إلى فشل ميركل في تشكيل حكومة يهدد أوروبا. وهناك مواضيع أخرى متنوعة.

واشنطن بوست:
- افتتاحية: يجب على البيت الأبيض أن يتدخل، أطفال اليمن يموتون جوعا.
- هناك شيء تاريخي بالفعل في ترمب. إنه تمثيله المسرحي. مقال حول ما درج عليه ترمب في وصف كل تحركاته وزياراته الخارجية بأنها تاريخية.
- مقال: ليت لأميركا وزارة خارجية فعالة. تيلرسون يخرب هذه الوزارة. تيلرسون وطاقمه ليس لديهم أي فكرة عن الكثير مما يجري في العالم مثل. وآخر دليل هو زيمبابوي التي غابت عنها أميركا تماما.
- جيش زيمبابوي يجري محادثات مع موغابي ربما تجعله مستمرا في منصبه. والخبراء بالبرلمان يبحثون عن وسيلة لعزله في وقت يقول آخرون إن طريق البرلمان ربما يستغرق أسابيع. تقرير.
- انهيار مفاوضات تشكل الحكومة الألمانية صفعة لميركل واحتمال إجراء انتخابات جديدة. تقرير.

نيويورك تايمز:
-
فشل تشكيل الحكومة بألمانيا يضع تحديات أمام دور ألمانيا في العالم. تقرير.
- اكتشاف منحوتات ونقوش حجرية بـ السعودية تعود لما قبل التاريخ تحكي عن حضارة استأنست الكلاب وذوات الأنياب باكرا. وعلماء آثار غربيون ينكبون عليها بالبحث والتفسير. تقرير.
- السلطات السعودية تضغط على المعتقلين في الوقت الذي تحاول فيه الاستيلاء على أصولهم. تقرير.

وول ستريت جورنال:
-
أزمة ألمانيا تهدد أوروبا. تقرير.
- عزم المحكمة الجنائية الدولية التحقيق مع الجنود الأميركيين في أفغانستان يدل على خطورة هذه المحكمة. مقال.

المصدر : الصحافة الأميركية