بولندا تشجع مواطنيها على الإنجاب مثل الأرانب

إذا كنتم تريدون أن تصبحوا آباء فعليكم باتخاذ الأرانب مثلكم الأعلى (الأوروبية)
إذا كنتم تريدون أن تصبحوا آباء فعليكم باتخاذ الأرانب مثلكم الأعلى (الأوروبية)
نشرت وزارة الصحة البولندية فيديو يشيد بنمط الحياة الصحي للأرانب وأسلوب تكاثرها بغية تشجيع الأزواج البولنديين على محاكاتها وإنجاب المزيد من الأطفال.

وفي هذا الإعلان، الذي يستغرق ثلاثين ثانية، تظهر الأرانب وهي تستمتع بأكل بعض الخس والجزر، ويصاحب الصورة حديث لأرنب يقوم بدور "الراوي" يكشف فيه سر الأسر الكبيرة للأرانب قائلا: "ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، مع الحد الأدنى من التوتر، تلكم هي أسرار التكاثر الجيد لدى الأرانب، فإذا كنتم تريدون أن تصبحوا آباء فعليكم باتخاذ الأرانب مثلكم الأعلى".

يشار إلى أن بولندا لديها أحد أدنى معدلات الخصوبة في أوروبا: 1.32 طفل لكل امرأة في العام 2015، وفقا لمؤسسة يوروستات.

وهذا المعدل غير كاف لتجاوز ما يسميه الديمغرافيون "عتبة التجديد"، وهو متوسط عدد الأطفال اللازم لكل امرأة لضمان محافظة سكان بلد ما على عددهم. وحدود هذه العتبة النظرية هي 2.1 طفل لكل امرأة، وهذا ما دفع الحكومة البولندية لتشجيع مواطنيها على تبني أسلوب حياة صحي يحفز الإنجاب.

وتعليقا على هذا الإعلان، قالت وزارة الصحة البولندية فى بيان لها إنها تحاول تعزيز الصحة الإنجابية لدى المواطنين خلال سنوات الإنجاب أي ما بين 18 و45 عاما، كما ذكرت أنها تسعى إلى توعية الجمهور بالقضية بطريقة "لا تسيء إلى أي شخص وليست مبتذلة أو سوقية".

المصدر : لوموند