"الرقية" الكاثوليكية ممكنة الآن باللغة الإنجليزية

كتاب "طرد الأرواح الشريرة والأدعية ذات الصلة" وزع على الأساقفة والكهنة (الجزيرة)
كتاب "طرد الأرواح الشريرة والأدعية ذات الصلة" وزع على الأساقفة والكهنة (الجزيرة)
نشر المؤتمر الأسقفي الأميركي (أوسكب) للتو أول ترجمة رسمية لطقوس الكنيسة الكاثوليكية المستخدمة لطرد الأرواح الشريرة والأدعية المتعلقة بذلك، علما بأن الكهنة الأميركيين لم يكن لديهم حتى الآن سوى الطقوس اللاتينية لطرد هذه الأرواح، كما يقولون.

وجاءت النشرة المذكورة في كتاب بعنوان: "طرد الأرواح الشريرة والأدعية ذات الصلة"، تم توزيعه منذ أيام على الأساقفة والكهنة المعترف بهم وبعض أساتذة اللاهوت في أميركا.

وبحسب صحيفة لاكروا الفرنسية (ومعناها الصليب) التي أوردت الخبر، فإن هذا الحدث يكتسي أهمية خاصة لكون هذه الطقوس -التي راجعها المجمع الفاتيكاني الثاني وصادق عليها البابا يوحنا بولس الثاني عام 1998- لم تترجم حتى الآن إلى اللغة الإنجليزية، رغم أن نسختها الفرنسية موجودة منذ عام 2006.

وقد وافق مؤتمر الأساقفة في الولايات المتحدة على الترجمة الإنجليزية لهذه الطقوس في جمعيته العامة في خريف العام 2014، لكن الفاتيكان لم يمنح "اعترافه" بالترجمة الإنجليزية إلا في بداية عام 2017.

وخلال هذه الطقوس يضع الكاهن يديه على رأس الشخص "المسكون بالأرواح الشريرة"، ثم يقرأ ومعه المقربون من الشخص تعاويذ لطرد الشيطان، بعدها يقوم "الراقي" باستخدام الصليب، ودعوة الأرواح الشريرة إلى الخروج من الشخص المسكون، قبل أن ينفث في وجهه.

المصدر : الصحافة الفرنسية