عـاجـل: اللجنة المستقلة للانتخابات في الجزائر: نسبة التصويت حتى الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي وصلت إلى 20.43 %

إجراءات أمنية إسرائيلية جديدة على حدود مصر وغزة

الجيش الإسرائيلي متخوف من احتمال وقوع هجمات عليه من الجنوب (الأوروبية/أرشيف)
الجيش الإسرائيلي متخوف من احتمال وقوع هجمات عليه من الجنوب (الأوروبية/أرشيف)

أعلن موقع "ويلا" الإسرائيلي الإخباري أن المخاوف التي يشعر بها الجيش الإسرائيلي من المنطقة الجنوبية، دفعته لإقامة إجراءات أمنية جديدة في مثلث الحدود الجنوبية مع غزة ومصر، ومن أبرز المخاوف تنامي نشاط ما سماه "الجهاد العالمي" وارتفاع تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف الخبير العسكري الإسرائيلي بالموقع أمير بوخبوط أن المنطقة الحدودية مع كل من مصر وغزة تشهد إقامة جدران أمنية وتقوية الإجراءات الدفاعية.

ونقل عن أوساط أمنية إسرائيلية أن الجيش المصري بدأ في الآونة الأخيرة يجري تمرينات جوية تحضيرا لمواجهة هجمات معادية في قلب شبه جزيرة سيناء.

وأوضح أن الإجراءات الأمنية تشمل إقامة عوائق تحت الأرض لمواجهة الأنفاق التي تنشط على الحدود مع قطاع غزة، بمشاركة عشرات المعدات التي تحفر في الأرض للعثور على هذه التهديدات.

وذكر نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن من أهم التحديات المتوقعة إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة وسيناء، مع العلم أن البيئة الأمنية والعسكرية على حدود مصر باتت أكثر تعقيدا من السابق.

وقال بوخبوط إن الجيش الإسرائيلي يحاول استخلاص الدروس والعبر من حرب غزة الأخيرة عام 2014، حيث باشر إجراء تدريبات عملية لسكان النقب الغربي المقيمين بجانب الحدود مع غزة وسيناء، لمواجهة أي تطورات أمنية في تلك الجبهة.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية