شركة تسحب نوعا من الزبادي لاحتمال احتوائه على زجاج

النوع المعني بالإجراء المذكور (مواقع تواصل اجتماعي)
النوع المعني بالإجراء المذكور (مواقع تواصل اجتماعي)
أمرت شركة "لاكتاليس نستله" للمنتجات الطازجة أمس الثلاثاء بسحب كل المعروض من صنف معين من زبادي "لا ليتيير" (la laitiere) من جميع المحلات الخاضعة لنظام "يو" (U) وجميع المتاجر بسبب احتمال احتوائه على قطع من الزجاج.

ونقلت صحيفة "لوباريزيان" عن الشركة قولها في بيان لها إن الأمر يتعلق بزبادٍ بالخوخ يباع في المحلات منذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي وتنتهي صلاحيته يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول 2017.

وذكرت أنه يمكن التحقق من هذه المنتجات بواسطة الرمز الشريطي 3023290007471 وختم لاكتاليس نستلة CE 53.054.005FR.

وطلبت الشركة من جميع من اشترى من هذه المنتجات شيئا ولم يستهلكه بعدُ أن يتخلص منه ويتلفه كليا، كما أكدت الشركة أن منتجاتها الأخرى ليست معنية بهذا الإجراء.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تسحب فيها شركة مصنعة للأغذية سلعة للسبب نفسه، إذ طلبت شركة كارفور عام 2013 من عملائها التخلص من نوع من الهريسة لاحتمال احتوائه على قطع من الزجاج.

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

قالت شركة "نستله" السويسرية الكبرى إن منتجاتها التي تصنع في الصين آمنة، عقب أنباء عن تلوث منتجات الشركة بمادة الميلامين التي تسببت بمقتل أربعة أطفال في الصين. ولكن مركز سلامة الأغذية في هونغ كونغ أعلن وجود الميلامين في منتج "نستله ديري فارم بيور ميلك".

أقامت "إدارة شؤون المستهلك" بالهند دعوى ضد "نستله الهند" اتهمتها فيها بتضليل المستهلكين بإعلانها أن شعيرية ماجي تعد وجبة صحية، وطالبت بتعويض بقيمة مائة مليون دولار.

المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة