كاتبة إسرائيلية: صهر ترمب أمل إسرائيل بالبيت الأبيض

U.S. President Donald Trump, joined by senior advisor Jared Kushner (3rd R), Communications Director Sean Spicer (2nd R) and National Security Advisor Michael Flynn (R), speaks by phone with Saudi Arabia's King Salman in the Oval Office at the White House in Washington, U.S. January 29, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst
جارد كوشنر جالسا على يسار ترمب في مكتبه بالبيت الأبيض (رويترز)

قالت أفيتال إينديغ الكاتبة الإسرائيلية في موقع "أن آر جي" إن آمالا كبيرة تعقدها إسرائيل على جارد كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومستشاره ومبعوثه الجديد لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضافت أن إسرائيل ترى في كوشنر أملها الجديد في البيت الأبيض لأنه لم يسبق لأي يهودي متدين أن تم تعيينه في هذا الموقع ذي التأثير الكبير مثل كوشنر، في وقت يحتاج فيه اليهود إلى زعيم قوي وصارم، وفق تعبيرها.

وأوضحت الكاتبة أنه منذ اليوم الأول لانتخاب ترمب رئيسا لـ الولايات المتحدة، اجتهد كثيرون في تحليل شخصية كوشنر صهر ترمب الذي أدخله إلى البيت الأبيض.

وأكدت إينديغ أن كوشنر بعكس الرئيس ترمب يبدو شخصية هادئة، وهو بارد الأعصاب وأنيق المظهر، لكن مواقفه السياسية كيهودي أرثوذكسي ما زال شابا تحيط بها الضبابية، مع أن تأثيره على الرئيس لا يشك به أحد.

وأشارت إلى أن إسرائيل تجد نفسها في ذروة مرحلة تاريخية، فهي منذ الحرب العالمية الثانية لم تشهد مثل هذه التطورات بعيدة المدى في ميزان القوى العالمي.

وأكدت أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد لا يتمكن من جني ثمار وجود هذا الرئيس الجمهوري الجديد في واشنطن بسبب تورطه (أي نتنياهو) في قضايا التحقيقات حول الفساد، لكن إسرائيل بحاجة فعلية إلى زعيم يستغل هذه الفرصة التاريخية بواشنطن.

وختمت إينديغ بالقول إن كوشنر اليهودي المتدين من خارج المحيط الأطلسي تنعقد عليه الآمال الإسرائيلية لتحقيق أحلامها في ظل ما يملكه من تأثير كبير، مشيرة إلى أن الأيام القادمة ستثبت المكانة الكبيرة التي يحظى بها لدى اليهود بالقرن الـ 21.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

Republican presidential candidate Donald Trump speaks during a campaign stop Monday, May 2, 2016, in South Bend, Ind. (AP Photo/Charles Rex Arbogast)

حذرت صحيفة وول ستريت جورنال من قيام الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب بتمزيق اتفاق النووي مع إيران، ومن عزمه نقل سفارة بلاده بإسرائيل إلى القدس، خشية تدهور الأمور وازديادها سوءا.

Published On 19/1/2017
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu (R) speaks to Republican U.S. presidential candidate Donald Trump during their meeting in New York, September 25, 2016. Kobi Gideon/Government Press Office (GPO)/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY.

قال كاتب إسرائيلي إن الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب يكره المسلمين ويبدي إعجابه بأفكار وزير الدفاع الإسرائيلي المتشدد أفيغدور ليبرمان تجاه الفلسطينيين والعرب.

Published On 28/1/2017
A handout photo provided by the Israeli Government Press Office (GPO) of US Republican presidential candidate Donald Trump (L) shaking hands with Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu at Trump Tower in New York, New York, USA on 25 September 2016. EPA/KOBI GIDEON/GPO/ HANDOUT

أصدر المركز العربي دراسة حول السياسة المتوقعة للرئيس الأميركي دونالد ترمب إزاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وخلص إلى أن مواقف ترمب إزاء سياسته الخارجية يشوبها كثير من الغموض والمفارقات.

Published On 29/1/2017
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة