ناشطة إسرائيلية: دولتنا شيطانية وجيشها إرهابي

مهاجرون أفارقة في محيط مركز إيقاف في صحراء النقب (الأوروبية-أرشيف)
مهاجرون أفارقة في محيط مركز إيقاف في صحراء النقب (الأوروبية-أرشيف)

وصفت الناشطة اليسارية الإسرائيلية سيغال أفيفي إسرائيل بالدولة الشيطانية وجيشها بالإرهابي ردا على خطوات تتخذها حكومة بنيامين نتنياهو لطرد مهاجرين أفارقة.

ونقل موقع "ميدا" الإسرائيلي عن أفيفي قولها إن "إسرائيل دولة شيطانية، ويجب أن تختفي"، واتهمت موظفي وزارة الداخلية الإسرائيلية بتنفيذ تطهير عرقي ومحرقة وجريمة حرب ضد المتسللين الأفارقة، معظمهم من إريتريا وجنوب السودان

وتوصف أفيفي بأنها من أبرز الناشطين الذين يسعون لوقف قرارات طرد هؤلاء المتسللين خارج إسرائيل، ومن المتوقع أن تشارك الناشطة الإسرائيلية اليوم الخميس في مظاهرة بالقدس المحتلة تضم أعدادا من المهاجرين الأفارقة.

ويرمي هذا الاحتجاج للضغط على قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية لعدم إقرار السياسة الحكومية الجديدة بطرد هؤلاء إلى دولة أفريقية ثالثة هي أوغندا، وفي وقت سابق وصفت أفيفي نتنياهو بأنه شخصية مضطربة العقل، وقالت إن تاريخ الحركة الصهيونية مليء بالمجرمين أمثاله، وإنه حان الوقت لوقف ما وصفتها بحالة القهر التي تمارسها إسرائيل.

وسبق لأفيفي -التي تكتب بصفة دورية مقالات في صحيفة هآرتس ووسائل إعلام أخرى- أن شاركت في مظاهرات شهدتها تل أبيب عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة في 2014، ورفعت وقتها لافتة كتب عليها "الجيش الإسرائيلي منظمة إرهابية"، كما شاركت في إحياء ذكرى نكبة فلسطين.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

حمل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الحكومة والأمن مسؤولية عدم استيعاب اليهود الإثيوبيين (الفلاشا)، مشيرا إلى أن مسؤولية إصلاح هذا الخطأ تقع على عاتق الحكومة والقضاء والمجتمع المدني.

نددت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة بالقوانين الإسرائيلية الجديدة حول اللجوء، واعتبرت أن تلك القوانين يمكن أن تؤدي بإسرائيل إلى مخالفة القانون الدولي من خلال سماحها بوضع المهاجرين غير الشرعيين في مراكز توقيف لمهلة يمكن أن تصل إلى عام دون محاكمة.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته عاقدة العزم على إخراج المتسللين الذين دخلوا إسرائيل، بينما نظم آلاف المهاجرين الأفارقة الاثنين احتجاجات أمام سفارات دول غربية في تل أبيب للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين من بلدانهم تحتجزهم إسرائيل في منشأة بالصحراء.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة