روسيا تطور أسلحة تفوق سرعة الصوت

MOSCOW, RUSSIA - MARCH,11: (RUSSIA OUT) Russian Deputy Defense Minister Yuri Borisov attends a meeting at the National Defense Center in Moscow, Russia, March,11,2016. Putin holds military products acceptance day at the National Defense Center to hear leaders of Russian military-building complex, heads of military industry companies, commanders of military units and high-ranged officers of the Ministry of Defense. (Photo by Mikhail Svetlov/Getty Images)
يوري بوريسوف: الأبحاث تبشر باختراق هام في مجال الأسلحة بالليزر والطاقة الكهرومغناطيسية (غيتي إيميجيز)

كشفت وزارة الدفاع الروسية أنها تعكف على تطوير أسلحة تعمل بالليزر والطاقة الكهرومغناطيسية والبلازما يمكن إطلاقها بسرعات "تفوق سرعة الصوت".

وقال يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي إن الكرملين يمول أبحاثا عن الأسلحة التي تستخدم "مواد جديدة".

وأضاف أن العمل الذي تجريه الأكاديمية الروسية للعلوم ووزارة الدفاع يبشر على الأرجح "باختراق هام في مجال الأسلحة بالليزر والطاقة الكهرومغناطيسية".

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عنه القول "الأسلحة القادمة هي تلك التي تفوق سرعة الصوت، والتي تقتضي في المقام الأول استخدام مواد جديدة وأنظمة تحكم تعمل في وسط مختلف تماما هو البلازما".

والسرعات الفوق صوتية هي تلك التي تبلغ خمسة أضعاف سرعة الصوت في الهواء أو أكثر، أي ما يعادل حوالي 3800 ميل في الساعة تقريبا، علما بأن متوسط سرعة طلقة الرصاصة تقارب 1700 ميل في الساعة.

وجاء إعلان هذه الأسلحة بعدما كشف الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب عن الملامح الأساسية لسياسته الخارجية التي تتضمن تعهدا بعدم السماح لدولة أخرى بالتفوق العسكري على الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن المهندسين العسكريين الروس طوروا أسلحة "بديلة" للجيش الأميركي، مشيرة إلى أن سلاح البحرية الأميركية يستخدم بالفعل أسلحة بالليزر بطاقة 30 كيلوواتا يمكنها إسقاط طائرات مسيرة في الجو.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن من الضروري الأخذ في الاعتبار التجربة السورية أثناء تصنيع نماذج جديدة للأسلحة، واستخدام التقنيات الحالية، مؤكدا استخدام بلاده أسلحة جديدة بسوريا.

Published On 6/10/2016
موسكو تؤكد نشر منظومة صواريخ جديدة بسوريا

نقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء اليوم الخميس عن رئيس مكتب تمثيل كردستان العراق في روسيا قوله إن وفدا من الإقليم سيزور موسكو في أبريل/نيسان المقبل لبحث تزويدهم بالأسلحة.

Published On 17/3/2016
البشمركة تصد هجوما لتنظيم الدولة شمال الموصل

يعتزم الطيار الحربي البريطاني أندي جرين قيادة مركبة تعمل بقوة دفع صاروخية لإجراء اختبارات للوصول إلى سرعة 1600كم في الساعة وتحطيم رقمه القياسي للسرعة على الأرض.

Published On 27/9/2012
Brazilian Formula One driver Felipe Massa of the Scuderia Ferrari team leads the pack during the start of the United States Grand Prix at the Indianapolis Speed Motorway race track in Indianapolis United States on Sunday 02 July 2006. EPA/KERIM OKTEN
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة