إسرائيل بنت معظم الجدار على حدود الأردن

صورة نشرتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية للجدار الذي يتم تشييده على الحدود مع الأردن
صورة نشرتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية للجدار الذي يتم تشييده على الحدود مع الأردن

أفادت صحيفة معاريف بأن الجيش الإسرائيلي بنى معظم "الجدار الأمني" البالغ دوله ثلاثين كيلومترا، على الحدود الشرقية مع الأردن.

وقالت الصحيفة في تقرير لمراسلها العسكري نوعام أمير إنه تم الانتهاء من بناء 24 كلم من الجدار الذي تبلغ كلفة تشييده 300 مليون شيكل (نحو 78 مليون دولار).

وتابعت أنه من المقرر أن يكتمل الجدار الذي أقرته حكومة بنيامين نتنياهو والذي سيصل مدينة إيلات في منطقة "تمناع"، قبل نهاية العام الحالي.

وأشارت "معاريف" إلى أن عشرات المقاولين ومئات الشاحنات التابعة لدائرة الهندسة والبناء في وزارة الدفاع الإسرائيلية، تعمل على مدار الساعة لاستكمال الجدار.

ويتضمن المشروع شق طرق وإقامة أبراج مراقبة ووسائل متابعة ورصد متطورة ووسائل حماية قرب مطار إيلان رامون الذي يقام هذه الأيام بجوار منطقة تمناع.

ويشبه الجدار الذي تبنيه إسرائيل على حدود الأردن نفس النموذج للجدارين اللذين أقامتهما على حدودها مع مصر وهضبة الجولان.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

رصدت كاميرا الجزيرة اقتحام آليات تابعة لقوات الاحتلال للمنطقة المحايدة بين الأراضي السورية والجولان المحتل على خط وقف إطلاق النار، وتثبيتها أسلاكا شائكة على مسافة نحو أربعمئة متر داخل سوريا.

بدأ الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين -وبشكل مفاجئ- مناورات عسكرية واسعة على طول الحدود الشمالية في الجولان السوري المحتل وغور الأردن، وذلك لـ”الحفاظ على استعداد الجيش للتعامل مع أي طوارئ”.

المزيد من إجراءات أمنية
الأكثر قراءة