ويللا: نتنياهو يتعرض لحملات انتقاد غير مسبوقة

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu attends a special Cabinet meeting to mark Jerusalem Day in Ein Lavan spring located in the outskirts of Jerusalem, 02 June 2016. REUTERS/Abir Sultan/Pool
رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو (رويترز-أرشيف)
تعرض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال الأيام القليلة الماضية لحملة انتقادات قاسية من قبل عدد من المسؤولين الإسرائيليين وخصومه في المعارضة الإسرائيلية.

فقد نقل مراسل موقع ويللا الإخباري تال شيلو عن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون اتهامه القيادة الإسرائيلية الحالية بأنها تخوّف الجمهور الإسرائيل بحصول محرقة جديدة، مع أن هذا الجمهور اليوم يريد رؤية قيادة تقوده من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، وليس وفق استطلاعات الرأي وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف يعلون أن الإسرائيليين جديرون بقيادة تتحمل المسؤولية، ولا تنشغل بتقسيم الشعب والأحزاب السياسية، فلم يعد محتملا أن تقوم القيادة الإسرائيلية الحالية ببث المخاوف بين العرب واليهود داخل إسرائيل، وبين اليمين واليسار، حتى تبقى محتفظة بالسلطة وتكسب المزيد من الوقت والأشهر والسنوات.

في حين قال زعيم حزب المعسكر الصهيوني المعارض يتسخاق هرتسوغ إن حكومة نتنياهو ووزراءه يتقنون الكلام أكثر من الأفعال، وهو ما يؤثر على مصلحة إسرائيل وأمنها.

ونقل مراسل صحيفة "معاريف" أريك بندر نقل عن عضوة الكنيست زعيمة حزب العمل السابقة شيلي يحيموفيتش أنه لا يساورها شك بأن نتنياهو لن يكون رئيس الحكومة الإسرائيلية القادم، وهو ما يتطلب وجود مجموعة من القوى الديمقراطية القادرة على إسقاطه.

وأشارت إلى أن هناك أجواء من القلق وغياب الأمل تساور كلا المعسكرين في إسرائيل، اليمين واليسار، بسبب من يقف على رأس الدولة (قاصدة نتنياهو)، فهو يسخّر كل مقدرات الدولة من الجيش والقضاء والإعلام حتى يحافظ على مصالحه السياسية.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

Former Israeli Prime Minster and Defense Minister Ehud Barak speaks speaks during the Herzliya conference in the city of Herzliya, near Tel Aviv, Israel, 09 June 2015. The annual conference is organized and sponsored by the Institute for Policy and Strategy (IPS) and the Lauder School of Government, Diplomacy and Strategy at the Interdisciplinary Center Herzliya (IDC) and gathers prominent leaders to speak about the Israeli national policy.

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك الإسرائيليين للقيام بهبة شعبية للإطاحة بحكومة بنيامين نتنياهو التي قال إنها تجنح نحو الفاشية وزعزعة أركان الديمقراطية في إسرائيل وتقودها نحو هاوية حتمية.

Published On 17/6/2016
Avigdor Lieberman, head of far-right Yisrael Beitenu party, (L) and Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu shake hands after signing a coalition deal to broaden the government's parliamentary majority, at the Knesset, the Israeli parliament in Jerusalem May 25, 2016. REUTERS/Ammar Awad

قال الكاتب توماس فريدمان إن إسرائيل تتعرض لحملة من المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات بأنحاء العالم، وإن رئيس الورزاء بنيامين نتنياهو سبب فيها لأنه يتصرف كرئيس وزراء لإسرائيل وفلسطين بالوقت نفسه.

Published On 26/5/2016
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتبر إسرائيل أحد أهم الخاسرين من الاتفاق النووي الإيراني

قالت مراسلة صحيفة معاريف دانة سومبيرغ إن خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الأخير حول بقاء الجولان تحت السيطرة الإسرائيلية نال الكثير من ردود الفعل الدولية الرافضة له.

Published On 20/4/2016
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة