غارديان: هناك طريقة واحدة فحسب لوقف ترامب

Businessman and Republican presidential candidate Donald Trump greets his supporters as he arrives to speak at a campaign rally at the Century Center in South Bend, Indiana, USA, 02 May 2016. Indiana voters go to the polls for the winner take all Indiana primary election on 03 May.
مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب (الأوروبية)
انتقدت افتتاحية غارديان الجمهوريين بأنهم أخفقوا باستمرار في ابتكار طرق لمنع مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب من السيطرة على حزبهم، لكنها أردفت بأن اللوم يجب أن يوزع على نطاق أوسع.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجمهوريين خسروا التصويت الشعبي في خمسة من الانتخابات الرئاسية الستة السابقة وأن التصور العام للحزب في أدنى مستوياته.

وألمحت إلى أن الحزب الجمهوري على وشك الآن أن يختار مرشحه الرئاسي ترامب بالرغم مما كشفه استطلاع حديث للرأي بأن 67% من الأميركيين لديهم آراء سلبية حوله، وكذلك 75% من النساء و81% من الناخبين من أصول إسبانية.

وترى الصحيفة أن ترشح ترامب، مع تدني شعبيته بين النساء والأقليات، يمكن أن يدمر فرص الجمهوريين في البيت الأبيض، وسيطرتهم على مجلسي النواب والشيوخ كذلك.

وختمت بأن هناك طريقة واحدة فحسب لمنع ترامب من الفوز وهي انتخاب منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي زاوية أخرى من الصحيفة نفسها كتبت لوسيا غريفز أن ترامب يمكن أن يكون فعلا الرئيس المقبل لأميركا بالرغم من تحقيره للنساء وتشجيعه على العنف في تجمعات حملته الانتخابية وحديثه عن منع جميع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، وبالرغم من إبدائه مؤخرا عدم انزعاجه من تأييد زعيم جماعة كو كلوكس كلان العنصرية له. واعتبرت الكاتبة قدومه كابوسا لأميركا.

المصدر : غارديان

حول هذه القصة

2016 Republican presidential candidate Donald Trump delivers remarks at the American Israel Political Action Committee (AIPAC) Policy Conference in Washington, DC, USA, 21 March 2016. AIPAC is an American pro-Israel lobby group.

ذكر مراسل موقع “أن.آر.جي” تسفيكا كلاين أن استطلاعا للرأي أجري في أوساط الإسرائيليين أظهر أن 33% منهم يرون في دونالد ترامب المرشح الرئاسي الأميركي المحتمل الأكثر تأييدا لتل أبيب.

Published On 14/4/2016
Demonstrators rally outside the California GOP Convention before US Republican Presidential candidate, businessman and television personality Donald Trump's rally campaign in Burlingame, California, USA, 29 April 2016. Trump has begun campaigning in California for the 07 June primary.

تظاهر العشرات أمام فندق في كاليفورنيا حيث يلقي المرشح الجمهوري دونالد ترامب خطابا ضمن حملته الانتخابية. وقامت الشرطة باعتقال عدد من المتظاهرين، بينما اضطر ترامب إلى استعمال باب خلفي للدخول.

Published On 30/4/2016
أوباما يعلن أنه أصبح خارج السياسة

أقام البيت الأبيض حفل عشائه السنوي لأهل الصحافة، وألقى الرئيس الأميركي باراك أوباما خطابا ساخرا تناول فيه بين المزاح والجد فترته الرئاسية، وتحدث بتهكم عن دونالد ترامب والمرشحين الرئاسيين.

Published On 1/5/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة