نيويورك تايمز: لو فاز ترامب فسيكون رئيسا كارثيا

Republican U.S. presidential candidate Donald Trump speaks during a campaign rally at The Klein Memorial Auditorium in Bridgeport, Connecticut, U.S., April 23, 2016. REUTERS/Andrew Kelly
دونالد ترامب يتحدث أثناء حملته الانتخابية في بريجبورت بولاية كونيكتيكت (رويترز)

قالت صحيفة نيويورك تايمز إنه أيا كانت الشخصية أو حسن الخلق الذي يختار دونالد ترامب الظهور به، فإنه لا يمكن أن يخفي عدم أهليته للرئاسة، وإنه لو فاز بالانتخابات فسيكون رئيسا كارثيا.

وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها أن ترامب المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية اقترف العديد من الأخطاء التي ظهرت ضمن تصريحاته، وقالت "يبدو أنه أدرك حاجته إلى تحسين أسلوب ومضمون حملته بين الجمهوريين الذين يقاومونه وبين الناخبين بشكل عام".

وأوضحت أنه لتحقيق هذا الهدف، فإن بول مانافورت الخبير الإستراتيجي الجمهوري والرئيس الجديد لحملة ترامب يسعى لإعادة تجميل صورة الأخير عند الجمهوريين والناخبين عامة.

وأشارت نيويورك تايمز إلى أن مشروع هذا الخبير في تحسين صورة ترامب أمام الناس يشبه إلى حد بعيد مشروع النحّات الإغريقي "بجماليون" الذي نحت تمثالا لامرأة جميلة ووقع في حبها بعيدا عن حب النساء الأخريات.

وحشية
وأضافت الصحيفة أنه لا يمكن لمستحضرات التجميل أن تحجب الأجندة الوحشية والنرجسية والتقلب المزاجي وعدم الخبرة لدى ترامب، وهذه الأمور ستجعل منه في حال فوزه بالانتخابات رئيسا كارثيا.

ونسبت إلى مانافورت قوله إن ترامب لا يريد ترحيل 11 مليون لاجئ ولا يريد منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة أو قتل الأطفال "الإرهابيين" أو الإساءة للمرأة، ولكن الغرض من تصريحاته تلك هو الفوز في الانتخابات التمهيدية، وعندما يحين وقت الانتخابات الرئاسية فستظهر شخصية ترامب الحقيقية.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن ترامب عاد إلى عادته السيئة وأنه لا يزال يكذب، وأنه صرح أمام حشود من الناس أنه غير نادم على ما سبق أن صرح به بحق المكسيكيين والمسلمين.

المصدر : الجزيرة + نيويورك تايمز

حول هذه القصة

U.S. Republican presidential candidate Donald Trump speaks at a campaign rally in West Chester, Pennsylvania, U.S., April 25, 2016. REUTERS/Dominick Reuter

واصل دونالد ترامب تقدمه في السباق الرئاسي للحزب الجمهوري يوم الثلاثاء الكبير بالفوز في الانتخابات التمهيدية في خمس ولايات، بينما فازت هيلاري كلينتون عن الحزب الديمقراطي في ثلاث ولايات.

Published On 27/4/2016
Italy's Prime Minister Matteo Renzi delivers a speech during a welcome ceremony at the National Palace in Mexico City, Mexico, April 20, 2016. REUTERS/Edgard Garrido

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي إنه يؤيد بقوة المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، وانتقد المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب بسبب “سياسة الخوف” التي ينتهجها.

Published On 24/4/2016
2016 Republican presidential candidate Donald Trump delivers remarks at the American Israel Political Action Committee (AIPAC) Policy Conference in Washington, DC, USA, 21 March 2016. AIPAC is an American pro-Israel lobby group.

ذكر مراسل موقع “أن.آر.جي” تسفيكا كلاين أن استطلاعا للرأي أجري في أوساط الإسرائيليين أظهر أن 33% منهم يرون في دونالد ترامب المرشح الرئاسي الأميركي المحتمل الأكثر تأييدا لتل أبيب.

Published On 14/4/2016
المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة