برلمانية بريطانية دعت لنقل إسرائيل إلى أميركا

"نياز شآه" عضوة البرلمان البريطاني لتهجير اليهود الإسرائيليين
النائبة البريطانية نياز شاه دعت الولايات المتحدة لاحتضان إسرائيل على أرضها وتعدها الولاية 51 (الصحافة الإسرائيلية)

أبدت صحيفة معاريف الإسرائيلية استغرابها لعضوية النائبة البريطانية نياز شاه بلجنة الداخلية في البرلمان البريطاني التي تتابع ظاهرة ارتفاع معاداة السامية في البلاد، مع أنها تصدر تصريحات معادية للسامية حسب الصحيفة.

وتحدثت الصحيفة عما وصفتها بالضجة الكبيرة في بريطانيا بسبب دعوة شاه -التي انتخبت لعضوية البرلمان البريطاني في مايو/أيار الماضي عن منطقة غرب برادفورد- لتهجير اليهود الإسرائيليين إلى الولايات المتحدة، وعرضها خلال حرب إسرائيل الأخيرة على غزة عام 2014 خارطة لإسرائيل داخل الأراضي الأميركية كتبت عليها "يمكن للفلسطينيين استعادة أراضيهم".

وذكرت أن تصريحات شاه دفعتها للاستقالة من موقعها كمستشارة برلمانية للناطق الاقتصادي باسم المعارضة البريطانية جون ماكوندال، مشيرة إلى أن النائبة كانت تكتب تغريدات ومنشورات بين حين وآخر تم تصنيفها في بريطانيا على أنها معادية للسامية.

وأضافت الصحيفة أن النائبة دعت إلى القيام بعملية ترحيل جماعي لليهود المقيمين في المملكة المتحدة وإعادة إسكانهم في الولايات المتحدة، كما نشرت تغريدات أخرى ربطت فيها بين الحركة الصهيونية وتنظيم القاعدة.

وكانت النائبة البريطانية شاه نشرت خارطة لإسرائيل على أنها موجودة في وسط الولايات المتحدة تحت عنوان "حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يتم بنقل إسرائيل إلى الولايات المتحدة"، وقالت -حسب الصحيفة- إن الأميركيين سيستقبلون إسرائيل بأذرع مفتوحة، وإن نقل إسرائيل إلى هناك سيعمل على نشر السلام في الشرق الأوسط عبر وقف التدخلات الخارجية فيه.

ونسبت معاريف إلى النائبة البريطانية قولها إن الولايات المتحدة فيها مساحات كافية من الأراضي كي تستقبل إسرائيل داخلها بحيث تكون الولاية الحادية والخمسين، وفي الوقت ذاته فإن ترحيل اليهود إلى هناك من شأنه أن يعيد للفلسطينيين أراضيهم.

وزادت الصحيفة أن شاه قدمت المزيد من الحوافز لفكرتها، مشيرة إلى أن كلفة نقلهم ستكون أقل من المساعدات الأمنية والعسكرية التي تقدمها واشنطن إلى تل أبيب في ثلاث سنوات، وهو ما قد يوفر على الأميركيين بعضا من مصاريفهم.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

دعوات في الشارع الأوروبي إلى مقاطعة إسرائيل اقتصادياً

أكد الكاتب اليميني بصحيفة “إسرائيل اليوم” إيزي ليبلار أن ظاهرة معاداة السامية واليهود آخذة بالتنامي في بريطانيا، لاسيما في صفوف حزب العمال الذي انتخب جيرمي كوربن زعيما له.

Published On 18/4/2016
epa03682819 US Secretary of State John Kerry delivers remarks to members of the news media during a news conference beside Foreign Minister of Spain Jose Manuel Garcia-Margallo (not pictured), at the State Department in Washington DC, USA, 30 April 2013. EPA/MICHAEL REYNOLDS

عيّنت الولايات المتحدة الأميركية مبعوثا خاصا جديدا لمراقبة ومحاربة ما تسمى “معاداة السامية”، في وقت حذر تقرير الحريات الدينية الذي أصدرته وزارة الخارجية الأميركية من تصاعد “معاداة السامية” والقوانين التي تستخدم “لاستهداف الأقليات الدينية”.

Published On 21/5/2013
French police officers stand in front of the Zenith just before the performance of French controversial humorist Dieudonne M'bala M'bala was cancelled on January 9, 2014 in Saint-Herblain, western France. The Conseil d'Etat (French

أيدت أعلى محكمة إدارية فرنسية حظر حفل الافتتاح لفنان كوميدي تتهمه الحكومة بإهانة ذكرى المحرقة النازية. وأفاد نص الحكم بأن قضاة مجلس الدولة قرروا استمرار منع الفنان ديودوني من تقديم عرضه، ويأتي ذلك رغم دفع محاميه بانتهاك ذلك لحقه في حرية التعبير.

Published On 9/1/2014
FILE - In a Monday, March 16, 2015 file photo, Israeli leader of the center-left Zionist Union Isaac Herzog speaks with Israeli voters persuading them to vote for him in the upcoming Israeli elections in his party headquarters in Tel Aviv, Israel, a day ahead of legislative elections. Israel's election has yielded a fractured parliament and no clear winner, setting up a horse-trading phase that seems likely to leave Prime Minister Benjamin Netanyahu in his post and place the country on the brink of confrontation with the world. It could also force a joint government with moderate challenger Isaac Herzog. And there is the slimmest of chances that Herzog, through machinations, ends up on top. Everything is in the hands of Moshe Kahlon, a relative newcomer to the big leagues of Israeli politics. (AP Photo/Ariel Schalit, File)

رئيس حزب العمل الإسرائيلي وزعيم المعارضة. عمل وزيرا للرفاه والخدمة الاجتماعية، ووزيرا للشتات والمجتمع ومكافحة معاداة السامية، ووزيرا للإسكان والبناء، ووزيرا للسياحة.

Published On 18/3/2015
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة