إسرائيل وراء إغلاق حسابات حماس بمواقع التواصل

A logo of Twitter is pictured next to the logo of Facebook in this September 23, 2014 illustration photo in Sarajevo. Facebook, Google and Twitter are stepping up efforts to combat online propaganda and recruiting by Islamic militants, but the Internet companies are doing it quietly to avoid the perception that they are helping the authorities police the Web. REUTERS/Dado Ruvic/Files
الكاتب الإسرائيلي اعتبر أن طريق وقف حماس عن استخدام شبكة الإنترنت لا يزال طويلا (رويترز)
كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن عددا من مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت قامت بإغلاق حسابات رئيسية مرتبطة أو متضامنة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استجابة لضغوط إسرائيلية، مما جعلها تفقد التواصل مع ملايين المتابعين لها على العالم الافتراضي.

وقال مراسل الصحيفة أليئور ليفي إن إدارتي شبكتي فيسبوك وتويتر أغلقتا عددا من الحسابات التابعة لحماس أو المقربة منها خلال الأشهر الأخيرة، عقب التصريحات الإسرائيلية المتزايدة التي تتهم الحركة باستغلال شبكات التواصل الاجتماعي لتصعيد الوضع الأمني في المناطق الفلسطينية.

واعتبر الكاتب أن طريق وقف حماس عن استخدام شبكة الإنترنت لا يزال طويلا، لكنه قال إن هذه الجهود وجهت "ضربة قاسية لحماس التي تستخدم هذه المواقع الإلكترونية لنقل رسائل تحريضية بصورة حرة".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن إدارة فيسبوك أغلقت في الأسبوع الأخير عددا من الصفحات الإسلامية المقربة من حماس والجهاد الإسلامي، منها موقع الكتلة الإسلامية الجناح الطلابي للحركة، وموقع كتائب القسام الذراع العسكري لها، وحساب الناطق الرسمي باسم القسام أبي عبيدة وغيرها.

وقالت إن "حماس اتهمت وزارة الخارجية والإعلام في إسرائيل بتجنيد حملة دعائية منظمة هدفها إغلاق مواقعها الإلكترونية"، كما "اتهمت إدارة تلك الشبكات الاجتماعية بفتح صفحاتها للمؤسسات الإسرائيلية التي تحرض على العنصرية والتطرف".

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

حساب كتائب عز الدين القسام على موقع تويتر

أدانت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إغلاق إدارة موقع التواصل الاجتماعي تويتر حسابات رسمية لها باللغتين العربية والإنجليزية، واتهمت الموقع بـ”التحيز الواضح” لإسرائيل.

Published On 1/4/2016
5 33 قتيلا و321 جريحا إسرائيليا بعمليات لفلسطينيين، نتنياهو يلتقي عائلات يهودية فقدت أفرادها خلال الانتفاضة بعمليات لفلسطينيين.

نقلت صحيفة معاريف عن الضابط الأسبق بجهاز المخابرات الإسرائيلي عاموس غلبوع، قوله إن “موجة العمليات الفلسطينية الحالية تم إطلاقها بقرار إستراتيجي واضح من قبل حماس والسلطة الفلسطينية اللتين تدعمانها”.

Published On 19/3/2016
Palestinian Hamas militants take part in a rally marking the twelve anniversary of the death of late Hamas leader Sheikh Ahmed Yassin, who was killed in an Israeli attack in Gaza City, March 23, 2016. REUTERS/Suhaib Salem

وصف ضابط في الجيش الإسرائيلي كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- بأنها عدو ذكي جدا، مضيفا أن الكتائب تفاجئه دائما، وأنها تستخلص الدروس بصورة سريعة.

Published On 15/4/2016
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة