زوجة بوش الابن تفضل التصويت لكلينتون على ترامب

Former first lady Laura Bush, left, and former Secretary of State Hillary Rodham Clinton, sit together on stage in Gaston Hall at Georgetown University in Washington, Friday, Nov. 15, 2013, during the "Advance Afghan Women" symposium. Secretary of State John Kerry and his predecessor, Clinton, say Afghanistan is reaching a turning point that will be critical to maintaining advances made by women since the end of Taliban rule. (AP Photo/Carolyn Kaster)
لورا بوش (يسار) ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون سبق أن التقتا في أكثر من مناسبة (أسوشيتد برس)

قالت لورا بوش زوجة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن قبل أيام، إنها تفضل أن ترى المرشحة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون في المكتب البيضاوي.

وأضافت أنها تفضل هيلاري على المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، قائلة إنها تريد من رئيس الولايات المتحدة القادم أن يكون شخصا يهتم بالنساء في أفغانستان، وأن يواصل السياسات التي التزمت بها الولايات المتحدة هناك.

وأشارت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية إلى أن لورا بوش لم تؤيد مرشحا محددا في سباق الرئاسة 2016، ولكن كثيرين أخذوا تصريحها على أنه إشارة إلى وزيرة الخارجية الأميركية السابقة كلينتون التي زارت أفغانستان أربع مرات خلال عملها في السلك الدبلوماسي.

كما أشارت الصحيفة إلى الانتقادات المتعددة التي يتعرض لها ترامب بسبب سياسته الخارجية، وكذلك بسبب تصريحه المتمثل في قوله إن على أميركا استهداف النساء الإرهابيات.

وأضافت الصحيفة أن المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري السناتور تيد كروز، صرح بأنه لا دور لأميركا في إعادة إعمار أفغانستان، وأن مهمة بلاده هناك فقط هي محاربة الإرهاب.

المصدر : الجزيرة + واشنطن تايمز