صحف: لقاء مهم بين يعلون وملك الأردن

Israel's armed forces chief Moshe Yaalon walks after a visit to the Kissufim crossing in the Gaza strip in this February 16, 2005 file photo. Prime Minister Benjamin Netanyahu on March 17, 2013 chose Yaalon, an ex-general and vice premier from his right-wing Likud party, to be Israel's next defence minister, a government official said.
صحيفة يديعوت: يعلون أول مسؤول أمني إسرائيلي رفيع يلتقي ملك الأردن (رويترز-أرشيف)

ذكرت صحف إسرائيلية أن وزير الدفاع موشيه يعلون التقى الملك الأردني عبد الله الثاني بميونيخ، في مقابلة وصفت بالمهمة، وقالت إنها تشير إلى أن تواصل التنسيق الأمني بين البلدين مستمر.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن يعلون التقى الملك الأردني أمس الجمعة على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن في ظل مخاوف الجانبين من احتمال قيام تنظيم الدولة الإسلامية بشن هجمات على أهداف إسرائيلية أو أردنية.

وأكدت الصحيفة أن لقاءات التنسيق الأمني الميداني بين عمان وتل أبيب قائمة على مدار الساعة، لكنها بقيت بعيدة عن متناول وسائل الإعلام خشية استخدامها من قبل معارضي المملكة، واتهامها بإقامة علاقات أمنية مع إسرائيل، ولذلك فقد رفضت الأوساط الأمنية الإسرائيلية التطرق لجوهر اللقاء، لكنها قدرت أنه مهم جدا.

ولفتت إلى أن هذا اللقاء بين يعلون وعبد الله الثاني يعتبر الأكثر أهمية رغم أنه تم من دون أخذ صور تذكارية، وقالت إنه يعطي دلالة واضحة على تواصل التنسيق الأمني بين البلدين.

من جهته، عقب المراسل العسكري لصحيفة هآرتس غيلي كوهين على اللقاء بالقول إن أجهزة الأمن الإسرائيلية ترفض في العادة التوسع عند حديثها عن التنسيق الأمني بين إسرائيل والأردن، لكن ضابطا إسرائيليا رفيع المستوى وصف هذه العلاقات بأنها "جيدة جدا".

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

السلطات الأردنية تغلق ساحة قرب سفارة إسرائيل

قررت السلطات الأمنية الأردنية إغلاق إحدى الساحات القريبة من السفارة الإسرائيلية في عمّان، والتي شهدت خلال الفترة الماضية عددا من الاحتجاجات على سياسة تل أبيب تجاه المسجد الأقصى والمقدسات.

Published On 3/11/2015
Protesters scuffle with riot policemen during a protest to express solidarity with Palestinians and against the escalation of Israeli-Palestinian violence near the Israeli Embassy in Amman, Jordan October 9, 2015. Clashes between protesters and police erupted in Amman on Friday during a demonstration against violence surrounding events at the al-Aqsa mosque compound in Jerusalem's Old City. REUTERS/Muhammad Hamed

قال مراسل صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الأردن سيقوم بتوفير المزيد من الإجراءات الأمنية المحيطة بالسفارة الإسرائيلية في عمان، في ظل تواصل المظاهرات احتجاجا على تواصل الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

Published On 3/11/2015
National Jordanian and Israeli flags are seen on the Naharayim bridge on the border between Israel and Jordan north-eastern Israel October 22, 2014. With attacks by Hezbollah from Lebanon, the threat from Islamic State and the Nusra Front in Syria and growing unrest in Egypt's Sinai, the north and south of Israel?s borders are on edge. By comparison, the eastern frontier with Jordan looks like an oasis of calm. Yet the Hashemite kingdom, wedged between Iraq, Syria and Saudi Arabia as well as Israel and the Israeli-occupied West Bank, is tackling an array of destabilising problems that its allies - in particular Israel - are watching warily. To match Insight MIDEAST-ISRAEL/JORDAN REUTERS/Baz Ratner (ISRAEL - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

قالت الإذاعة العبرية العامة الأحد إن وزارة التعاون الإقليمي الإسرائيلية طرحت عطاء لمشروع إنشاء جسر في منطقة غور الأردن الشمالي لخدمة مشروع صناعي إسرائيلي أردني.

Published On 8/11/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة