كاتب إسرائيلي: فوز ترمب فرصة لمواجهة المقاطعة

FILE - In this Monday, April 20, 2015 file photo, an Egyptian wears a T-shirt with a logo of BDS (boycott, divestment and sanctions), a campaign started by Palestinian activists to boycott Israel and Israeli-made goods, during the launch of its campaign at the Egyptian Journalists' Syndicate in Cairo, Egypt. The group calls for a global boycott campaign against Israel as a nonviolent method to promote the Palestinian struggle for independence. (AP Photo/Amr Nabil, File)
نشاط حملة المقاطعة (بي دي أس) يغطي عدة بلدان ويؤرق ساسة إسرائيل (أسوشيتد برس)

قال الكاتب في صحيفة إسرائيل اليوم عاميت ديري إن الحكومة الإسرائيلية لديها فرصة لمواجهة حركة المقاطعة العالمية المعروفة باسم "بي دي أس"، بعد انتخاب دونالد ترمب رئيسا للولايات المتحدة.

وتوقع ديري أن يؤدي فوز ترمب "لوقف التحريض" ضد إسرائيل، خاصة في الجامعات والمؤسسات التعليمية الأميركية.

وقال الكاتب الناشط في محاربة حركة المقاطعة إن المؤسسات اليهودية في الولايات المتحدة تواجه حملة تشويه واسعة النطاق، لاتهامها بتقديم معطيات غير حقيقية عن إسرائيل.

وأضاف أن هذه الحملة دفعت المؤسسات اليهودية لعرض معلومات جديدة للمقارنة بين إسرائيل والفلسطينيين، هذه المقارنة تركز على ما تقدمه إسرائيل للمجتمع الدولي وعلى أن الفلسطينيين مجتمع يقمع النساء ويخنق حرية التعبير.

وقال الكاتب ديري إن حرية التعبير التي يتيحها القانون الأميركي مكنت نشطاء حركة المقاطعة من تشويه صورة إسرائيل في الولايات المتحدة.

واعتبر أن مجيء ترمب للبيت الأبيض فرصة لمراجعة القوانين السائدة لوقف حالة التحريض وبث مفاهيم الكراهية ضد إسرائيل في الجامعات الأميركية.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية