روسيا تكشف عن صاروخها النووي "الشيطان2"

صورة الصاروخ بعد رفع الحكومة الروسية السرية عنه (تلغراف)
صورة الصاروخ بعد رفع الحكومة الروسية السرية عنه (تلغراف)

نشرت روسيا أول صورة لصاروخها النووي الجديد الذي تقول إنه يبلغ من القوة درجة أنه يمكن أن يمحو معظم المملكة المتحدة أو فرنسا.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى أن الصاروخ البالستي الحراري النووي "آر أس28" حصل على تفويض السلطة العسكرية في عام 2011، ومن المتوقع أن يدخل الخدمة الفعلية في عام 2018.

وكانت الحكومة الروسية قد رفعت السرية عن صور هذا الصاروخ الضخم يوم الأحد الماضي، وقد تم نشرها للمرة الأولى.

وسيحل الصاروخ -المسمى أيضا "الشيطان2"- محل الصاروخ "آر أس36 أم" من حقبة السبعينيات، الذي يطلق عليه حلف شمال الأطلسي (ناتو) صاروخ الشيطان.

وأشارت وسائل الإعلام الروسية إلى أن الصاروخ سيزن نحو عشرة أطنان، وله قدرة على حمل حمولة نووية تقدر بعشرة أطنان، وأنه بهذه الحمولة يمكن أن يسبب انفجارا أقوى بألفي مرة من القنابل التي ألقيت على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين.

يشار إلى أن روسيا اختبرت رأسا حربيا تفوق سرعته سرعة الصوت في أبريل/نيسان، يبدو أنه كان معدا للاستخدام على صاروخ الشيطان2. وقد صمم الرأس الحربي بطريقة تجعل من المستحيل اعتراضه لأنه لا يتحرك في مسار محدد، كما أنه سيكون أسرع بكثير من سابقه.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

أرسلت روسيا إلى سوريا، ضمن مسلسل استعراض القوة، مجموعة أسلحة أبرزها منظومة صواريخ "أس 400" وطراد موسكو وطائرات سوخوي وميغ 31 وصواريخ أرض جو طراز "أس أي 22".

أكد رئيس أركان الجيش الروسي يوري بالويفسكي أن إيران لن تتمكن الآن أو في المدى المنظور أو البعيد من إنتاج سلاح نووي. في تلك الأثناء تستعد الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن للاجتماع الثلاثاء المقبل لبحث ملف إيران النووي.

مدينة يابانية؛ كانت منذ قرون أهم المراكز الاقتصادية والصناعية والعسكرية في البلاد وآسيا. قصفتها الولايات المتحدة بقنبلة ذرية يوم 6 أغسطس/آب 1945 مما عجل باستسلام اليابان وأنهى الحرب.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة