معاريف: اعتقال خلية لحماس خططت لاختطاف إسرائيلي

صور نشرها جيش الاحتلال في وقت سابق قال إنها لعناصر من حماس خططت لتفجيرات (الجزيرة-أرشيف)
صور نشرها جيش الاحتلال في وقت سابق قال إنها لعناصر من حماس خططت لتفجيرات (الجزيرة-أرشيف)

قالت صحيفة معاريف اليوم السبت إن قوات الأمن الإسرائيلي ألقت القبض على خلية مسلحة جديدة تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في القدس، كانت تخطط للقيام بتفجيرات واختطاف إسرائيلي وقتله، تمهيدا لإبرام صفقة تبادل مع إسرائيل.

ونقلت الصحيفة أن أفراد الخلية خططوا لإخفاء الإسرائيلي في مغارة بالخليل ثم قتله، تمهيدا لصفقة تبادل قادمة.

من جهتها ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن الخلية خططت لتفجير المنصة التي يلقي منها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطاباته أثناء وقوفه فيها.

وبحسب الصحيفة فقد خطط عناصر المجموعة لإقامة معمل لإنتاج المواد المتفجرة، وتنفيذ عمليات مسلحة ضد إسرائيل، بما فيها اختطاف إسرائيليين وتفجيرات.

وذكر المصدر أن الخلية شرعت فعليا في جمع مواد كيميائية لتصنيع عبوات ناسفة والبدء في إعداد تنفيذ عمليات مسلحة ونقل منفذيها إلى داخل إسرائيل.

ووفق معاريف فإن هذا الكشف يشير إلى استمرار حماس في تنفيذ عمليات خطيرة ضد إسرائيل ورغبتها في إشعال موجة العمليات الفلسطينية الحالية والوصول بها إلى انتفاضة صعبة المراس عبر الاستعانة بمواطنين فلسطينيين في الداخل أو شرقي القدس، لأنهم يتمتعون بحرية الحركة داخل إسرائيل ويتقنون اللغة العبرية.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

قال رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” المعارض إن وقف الهجمات الفلسطينية يستدعي استخدام مزيد من القوة ضدهم، داعيا إلى اغتيال قادة حماس، فيما حذر آخرون من تحول هذه الهجمات إلى “تسونامي”.

17/12/2015

أفاد تقرير صحفي إسرائيلي أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) تواصل تطوير قدراتها الصاروخية وزيادة حجم الحفريات في الأنفاق تحت الأرض استعدادا لمواجهة عسكرية قادمة مع إسرائيل.

2/1/2016

كشفت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في فيديو نشرته اليوم لأول مرة معلومات عن وحدتها الأمنية السرية “وحدة الظل” التي يسند لها تأمين الأسرى الإسرائيليين في قبضتها.

3/1/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة