صحيفة أميركية ترحب بقرار المحكمة العليا لصالح محجبة

Muslim woman Samantha Elauf (R), who was denied a sales job at an Abercrombie Kids store in Tulsa in 2008, stands with her mother Majda outside the U.S. Supreme Court in Washington, February 25, 2015. The Court on Wednesday considered whether Elauf, who wears a head scarf, or hijab, was required to specifically request a religious accommodation at her job interview at the store in Tulsa in 2008 when she was 17. The company denied Elauf the job on the grounds that wearing the scarf violated its "look policy" for members of the sales staff. REUTERS/Jim Bourg (UNITED STATES - Tags: POLITICS LAW BUSINESS EMPLOYMENT RELIGION)
الشابة المسلمة المحجبة سامانثا إيلوف (يمين) بجانب والدتها أمام المحكمة العليا الأميركية في واشنطن أواخر فبراير/شباط الماضي (رويترز)

أعربت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية عن ترحيبها بقرار المحكمة العليا في واشنطن المتمثل بإنصاف فتاة مسلمة سبق أن رفضت إحدى شركات بيع الملابس توظيفها بسبب ارتدائها الحجاب.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها إلى أن المحكمة قضت قبل أيام بأن للشابة المحجبة سامانثا إيلوف الحق بالحصول على العمل، وذلك في أعقاب رفض شركة بيع ملابس أميركية توظيفها، بدعوى أن الحجاب يمثل رمزا دينيا.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها إن قرار المحكمة يأتي لتعزيز دور قانون الحقوق المدنية في الولايات المتحدة، وأن الحكم يعبر عن تقليد أميركي نبيل.

وأوضحت أن الباب السابع من هذا القانون يحظر على رب العمل رفض توظيف المتقدمين بسبب طبيعة ممارساتهم الدينية.

واعتبرت الصحيفة قرار المحكمة نصرا للفتاة المحجبة سامانثا، وذلك بعد أن رفضت شركة إبركرومبي للملابس الجاهزة طلبها للعمل كبائعة في 2008 عندما كان عمرها آنذاك 17 عاما.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكم المحكمة لصالح سامانثا يخدم مصالح الأفراد الملتزمين، ويحمي حقوقهم في مجتمع تعددي.

يشار إلى أن قانون الحقوق المدنية -الذي صدر في الولايات المتحدة عام 1964- يحظر التمييز على أساس العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو أصل الشخص.

المصدر : الجزيرة + لوس أنجلوس تايمز