صحيفة إسرائيلية: السلطة تقيد فضائية حماس بالضفة

نتنياهو (يسار) يتحدث إلى عباس على هامش قمة المناخ في باريس (رويترز)
نتنياهو (يسار) يتحدث إلى عباس على هامش قمة المناخ في باريس (رويترز)

أصدرت أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تعليمات تقيد بث فضائية الأقصى التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أخبار الهبة الشعبية الفلسطينية.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن السلطة أبلغت شركات الإنتاج التلفزيوني بعدم تقديم خدماتها لفضائية الأقصى التي تبث من غزة، في محاولة لوقف جهود حماس لإشعال الوضع.

وأضافت أن هذا الإجراء يأتي بالتزامن مع لقاء جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على هامش قمة المناخ المنعقدة في باريس، في أول لقاء بينهما منذ 2010.

وبينما تقوم الأجهزة الأمنية الفلسطينية بتقييد عمل فضائية الأقصى في الضفة، نفذ جيش الاحتلال حملة لوقف بث إذاعة "دريم" المحلية في الخليل بزعم أنها تقوم ببث تحريض الفلسطينيين لتنفيذ عمليات ضد الإسرائيليين، وهي الحملة الثانية التي يقوم بها الجيش عقب إغلاقه الأسبوع الماضي إذاعتي "الخليل" و"الحرية".

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

طالب رئيس المكتب السياسي لحماس موسكو بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بالأراضي الفلسطينية، وشرح خالد مشعل للروس تفاصيل الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال بالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) -في بيان صحفي- الشعب الفلسطيني إلى إشعال المواجهات الغاضبة في وجه الاحتلال بجمعة الغضب، والخروج في مظاهرات ومسيرات عقب صلاة الجمعة.

دعا محمد دحلان السلطة برام الله إلى وقف "التنسيق الأمني" مع الاحتلال، وأعرب عن تأييده ترشيح مروان البرغوثي للرئاسة بالانتخابات المقبلة، متهما السلطة وحركة حماس بالنأي بأنفسهما عن الهبّة الفلسطينية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة