سي إن إن تغضب إسرائيل بوضع اسم فلسطين مكانها

وجّهت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو انتقادات حادة لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية لأنها كتبت اسم فلسطين بدل إسرائيل على خارطة المنطقة.

وقالت الصحيفة إنها ليست الحادثة الأولى التي تعبر فيها الشبكة عن مواقف معادية لإسرائيل، لكنها ذهبت هذه المرة بعيدا في شطبها اسم إسرائيل من الخارطة، التي عرضتها على شاشتها لإظهار المناطق الأكثر خطرا في العالم على مستوى الشرق الأوسط.

ونقلت الصحيفة عن سايمون فلوسكر المحرر الرئيسي لموقع متابعة الإعلام الأميركي المؤيد لإسرائيل "أونست ريبورتنغ" أن حذف اسم إسرائيل من خارطة المنطقة أمر غير مقبول، لا سيما في وقت تواجه فيه إسرائيل مخاطر نزع شرعيتها في أنحاء مختلفة من العالم.

وتابع أن "كل محاولة لعدم تثبيت إسرائيل على أنها جزء من هذه المنطقة من العالم تسهم في جهود أعدائها الراغبين في محوها من الخارطة كلياً".

ورفض فلوسكر تفسير شبكة "سي إن إن" للحدث بأنه خطأ غير مقصود، واتهم الشبكة بأنها "قامت بأخطاء في مرات سابقة تجاه إسرائيل"، وقال إنه من الواضح أن أحدا من العاملين في الشبكة اختار هذه الخارطة، التي لا تحتوي على اسم إسرائيل لعرضها على الشاشة.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

تناولت أوراق بحثية إسرائيلية مستقبل التعامل الإسرائيلي مع الهبة الفلسطينية، وركزت في معظمها على خطة مقترحة للانفصال بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بوصفه حلا معقولا، ضمن تسويات مؤقتة أو دائمة.

27/11/2015

تواصل إسرائيل طرح القوانين العنصرية التي تستهدف الفلسطينيين. وفي هذا السياق ينص مقترح طرحه رئيس “الشاباك” السابق آفي ديختر على عدم الاعتراف بالعربية لغة رسمية بإسرائيل.

12/11/2011

كتب الخبير العسكري الإسرائيلي رون بن يشاي يقول إن سياسة الردع الإسرائيلي أمام الفلسطينيين أصابها الانكسار، وإنه قد آن الأوان للفصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

26/11/2015
المزيد من جولة الصحافة
الأكثر قراءة