صحيفة: قوات الأسد تعاني نقصا حادا في الأفراد

النظام السوري يدرب مليشيات لارتكاب جرائم قتل جماعي
undefined

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد بدأ يعاني نقصا في القوات المسلحة اللازمة لمواجهة الثوار، وأشارت إلى البيان الذي أصدره مجلس الإفتاء الأعلى في سوريا، والذي يحث السوريين على الالتحاق بقوات الأسد.

وأوضحت الصحيفة أن البيان الذي صدر قبل أيام عن رئيس مجلس الإفتاء الأعلى السوري الشيخ أحمد بدر الدين حسون يشير إلى وجود حاجة ماسة للمتطوعين للانضمام إلى صفوف الجيش السوري النظامي.

وأضافت أن هذا البيان يوضح النقص الحاد في صفوف الجيش النظامي، وأن نظام الأسد قد يستخدم السلطة ويبدأ بإلزام السوريين التجنيد، وذلك في حال عدم توفر ما يكفي من المتطوعين.

ونسبت الصحيفة إلى الباحث في "معهد واشنطن" جيفري وايت -الذي تجول حديثا في سوريا- القول إن قوات الأسد تفقد ما يقرب من أربعين قتيلا بصفة يومية، مضيفة أن وايت استقى معلوماته من البيانات الرسمية لقتلى الجيش السوري النظامي في البلاد.

وأضاف وايت أن وجهة نظر العاملين في مجال الدفن وتجهيز الجنائز في سوريا تشير إلى أن الجيش السوري النظامي قد أرهق نفسه بشكل كبير، وأزهقها.

كما أكد وايت على ما سبق أن أخبرت عنه الأمم المتحدة، وهو أن الحكومة السورية تعتمد على المليشيات المسلحة بشكل متزايد، وذلك كي تدعم موقفها في الميدان.

المصدر : واشنطن تايمز

حول هذه القصة

Israeli President Shimon Peres speaks in the hemicycle of the European Parliament in Strasbourg, northeastern France, on March 12, 2013. AFP PHOTO/FREDERICK FLORIN

دعا الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز الثلاثاء إلى تدخل عسكري عربي في سوريا لوقف القتال, بعدما كان قائد الأركان الإسرائيلي قد حذر من انقلاب “الجهاديين” الذين يقاتلون في سوريا على إسرائيل.

Published On 12/3/2013
Syrian children play at the entrance of their tent at a refugee camp in the village of al-Marj in the Bekaa valley on March 6, 2013. The number of Syrians who have fled their war-ravaged country and are seeking assistance has now topped the 1 million mark, the UN refugee agency said Wednesday, warning that Syria is heading towards a “full-scale disaster.” AFP PHOTO/JOSEPH EID

حذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من أن أكثر من مليونيْ طفل سوري قد يصبحون “جيلا ضائعا”، إذا لم تقدم لهم الأسرة الدولية دعما ماليا لمساعدتهم في خضم الثورة، وما نجم عنها من أعمال عنف راح ضحيتها أكثر من 70 ألف قتيل.

Published On 12/3/2013
ثوار سوريا يسيطرون على أجزاء من حمص

قال ناشطون سوريون إن اشتباكات عنيفة جرت بين الجيشين الحر والنظامي بشارع فلسطين في مخيم اليرموك بدمشق والأحياء الشرقية للعاصمة. وبدورها، أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن سبعة عشر شخصا قتلوا اليوم -معظمهم بحمص ودمشق وريفها- وبينهم سيدتان وخمس قتلى من الثوار.

Published On 13/3/2013
WASHINGTON, DC - MARCH 12: Director of National Intelligence James Clapper (L), and CIA Director John Brennan (R) testify during a hearing before the Senate (Select) Intelligence Committee March 12, 2013 on Capitol Hill in Washington, DC. The committee held a hearing on "Current and Projected National Security Threats to the United States." Alex Wong/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

قال رئيس المخابرات الوطنية الأميركية جيمس كلابر أمس الثلاثاء إن وتيرة تآكل نظام الرئيس السوري بشار الأسد تتسارع، في حين ألمحت بريطانيا إلى إمكانية تجاوزها للحظر الأوروبي على تسليح المعارضة السورية، وأعلن كيري عن رغبته برؤية الأسد والمعارضة على مائدة الحوار.

Published On 13/3/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة