صحيفة: أشفقوا على أطفال سوريا

مئات القتلى أغلبهم أطفال نتيجة قصف كيماوي لقوات النظام السوري بغاز السارين على غوطة دمش وريفها
undefined

دعت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية -بمقال لطبيبة متطوعة في سوريا- المجتمع الدولي إلى الإشفاق على حال الأطفال السوريين، وكتبت عما وصفتها بأجواء الرعب التي شاهدتها في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد في سوريا.

وقالت الصحيفة في مقال للطبيبة البريطانية صالحة إحسان -المتطوعة ضمن فريق طبي دولي للعمل في مستشفيات في شمالي سوريا- إن الأطفال السوريين يتعرضون لإصابات بالغة جراء الحرب الدائرة في البلاد.

وأضافت الطبيبة المتطوعة في سوريا تحت مظلة "يدا بيد من أجل سوريا" أنها شاهدت مناظر مرعبة تقشعر لها الأبدان، وتتمثل في الأشكال المختلفة للإصابات التي يتعرض لها الأطفال.

وأوضحت الصحيفة أن بعض الأطفال وصلوا إلى المستشفى بجراح غائرة، وأن البعض الآخر كانت أجزاء من جلودهم تكاد تتساقط من على أجسادهم جراء الحروق التي تعرضوا لها.

وأضافت أن الطبيبة زارت موقع مدرسة في المنطقة سقطت عليها قذيفة حارقة، وأنها وجدت رائحة الأجساد المحترقة للطلاب لا تزال عابقة في المكان، كما تحدث الطبيبة عن أطفال قضوا حتفهم وأن بعضهم كانوا وحيدي آبائهم وأمهاتهم.

يشار إلى أن قوات الرئيس السوري بشار الأسد متهمة باستخدام الأسلحة الكيميائية على نطاق واسع، وذلك في الهجمات على مدن ريف دمشق يوم 21 أغسطس/آب الماضي والتي أسفرت عن مقتل المئات وإصابة الآلاف، معظمهم من الأطفال.

المصدر : الجزيرة + الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

TO GO WITH AFP STORY BY RITA DAOU - Syrian refugee children whose mother was killed while fleeing recent violence in Qussayr pose in the place they live with their father on June 14, 2013 in Arsal in the Lebanese Bekaa valley. Last week the United Nations launched a record aid appeal for Syria, saying a total of $3.8 billion was needed to help refugees who have spilled across the country's borders to escape fighting back home. The figure for operations inside Syria was put at another $1.4 billion. AFP PHOTO/JOSEPH EID

تناولت صحف بريطانية الأزمة السورية المتفاقمة وتداعياتها، وحذر بعضها من الحالة الإنسانية الكارثية التي يعانيها الأطفال السوريون، حيث قالت ذي غارديان إن بعضهم يأكلون أوراق الشجر، وقالت صحيفة أخرى إن المباحثات المتوقعة بين طهران وواشنطن ستكون الأبرز من نوعها منذ الثورة الإيرانية.

Published On 24/9/2013
اليونيسيف: نصف مليون طالب سوري لاجئ بلبنان

أعلنت اليونيسيف أن أكثر من 4150 من الأطفال السوريين لجؤوا إلى بلدان مجاورة بدون ذويهم، كما أكدت ضرورة الاهتمام بتعليم أطفال اللاجئين إلى لبنان، مع تفاقم أزمة نقص التمويل التي دفعت عددا من المدارس لتأخير بدء العام الدراسي.

Published On 22/9/2013
نداء

حذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) العالم من تعرض ثلاثة ملايين طفل في سوريا لكارثة إنسانية، ومن عواقب استمرار العنف على الأطفال الموجودين داخل سوريا الذين هم بحاجة ماسة للمأوى، واللقاحات الطبية، والمياه الصالحة للشرب، والعلاج النفسي، والعودة إلى مقاعد الدراسة.

Published On 23/9/2013
World Food Programme Executive Director Ertharin Cousin (C), speaks to journalists as worker distribute food at the West Bank Bedouin camp of Khan al-Ahmar on June 21, 2013. Food insecurity is on the rise in the West Bank and is jeopardising stability, the head of the UN's World Food Programme said on a visit to the Palestinian territory. AFP PHOTO/AHMAD GHARABLI

دعا برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لزيادة الدعم من أجل توفير الغذاء لملايين السوريين داخل البلاد وفي مناطق اللجوء، ويتزامن ذلك مع تحذيرات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من كارثة إنسانية تهدد أطفال سوريا.

Published On 24/9/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة