كاميرون يعرف أداء حكومته من الإعلام

epa03527213 British Prime minister, David Cameron (R) speaks during a keynote speech with British Deputy Prime Minister Nick Clegg, in N10 Downing Street, London, Britain, 07 January 2013. In the Mid term review, 'The Coalition, together in the national interest they have announced', in a joined statement they have announced 'We are dealing with the deficit, rebuilding the economy, reforming welfare and education and supporting hard-working families through tough times'. EPA/FACUNDO ARRIZABALAGA
undefined

تحدث ستيف هيلتون المساعد السابق لرئيس الوزراء البريطاني لإدارة السياسات بشكل كاشف عن شعوره بالإحباط والتثبيط خلال عمله بديوان الحكومة البريطانية "10 داوننغ ستريت" في بعض الأحيان، بما في ذلك قوله إن رئيس الوزراء ديفد كاميرون نفسه يعلم أحيانا عن سياسات حكومته من وسائل الإعلام.

وقال هيلتون في حديث له لطلاب بجامعة كاليفورنيا، إن رئيس الوزراء البريطاني يعارض أحيانا إجراءات يضعها وزراؤه.

وأضاف أن اكتشافه أن الائتلاف الحاكم قضى 30% فقط من وقته في تنفيذ برنامجه للإصلاح، وأنفق البقية على قوانين الاتحاد الأوروبي و"أشياء غير مخطط لها"، أمر مخيف.

وكان هيلتون الذي يقضي حاليا إجازة طويلة في كاليفورنيا مع زوجته، قد ترك العمل في ديوان الحكومة البريطانية مايو/أيار الماضي بعدما تعرف جيدا على آلية العمل فيه.

ونقلت ديلي تلغراف في مقال للمحرر السياسي بها باتريك هينيسي عن صحيفة صنداي تايمز، أن هيلتون أدلى بتصريحاته هذه للطلاب في سمنار لمدة ساعة بجامعة ستانفورد الأميركية بعنوان "كيف تجعل تغيير الحكومة ممكنا؟".

وذكرت الصحيفة أن هيلتون -الخبير في السياسات والذي وصفته "بالمفكر المنفتح"- قال "في أحيان كثيرة تصحو من النوم في الصباح وتسمع في وسائل الإعلام عن شيء تفعله الحكومة.. لكن الغريب أننا لم نسمع عن ذلك فحسب، بل نكون غير موافقين عليه أصلا".

وأشار إلى أن الحكومة لا تكون على اطلاع أحيانا بسبب "الموظفين الذين يحولون الأوراق من مكان إلى آخر".

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

ناصرالبدري

بدأت تداعيات فضيحة الصحيفة البريطانية “نيوز أوف ذي وورلد” تظهر في الساحة مع اعتقال الشرطة البريطانية الجمعة آندي كولسون، المستشار الإعلامي السابق لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وهو رئيس تحرير سابق للصحيفة.

Published On 8/7/2011
f_A screen grab image taken in London on July 20, 2011 shows British Prime Minister David Cameron speaking at the emergency session of the House of Commmons

كشفت صحيفة ذي ندبندنت أن روبرت مردوخ وموظفيه حصلوا على 107 لقاء مع مسؤولي حكومة ديفيد كاميرون، وقالت إن جيمس مردوخ والمسؤولة التنفيذية السابقة في نيوز إنترناشيونال ريبيكا بروكس حصلا في مناسبتين على ملخصات عسكرية سرية تتعلقان بأفغانستان ومخطط الإستراتيجية الدفاعية البريطانية.

Published On 27/7/2011
(Files) May 10, 2012 file photo shows a view of and Apple iPhone displaying the Facebook app's splash screen in front of the login page in Washington, DC. It was announced June 18, 2012 that Facebook will pay $10 million to settle a lawsuit from users who claimed their names, images and other information were improperly used in advertising described as "sponsored stories," court documents showed. According to documents dated earlier this month and available online, Facebook and a series of plaintiffs submitted an agreement to a federal judge in San Jose, California. The lawsuit was filed in 2011 by a group led by a Washington state Internet user named Angel Fraley. The suit alleged that Facebook users, including minors, had their names and likenesses used in ads without their permission. AFP PHOTO / Karen BLEIER / FILES

تتجه الحكومة البريطانية للقيام بخطوات مثيرة للجدل من شأنها إتاحة المجال أمام مواطنيها لاستخدام مجموعة من الخدمات الحكومية على الإنترنت باستخدام حساباتهم على فيسبوك والحسابات المصرفية والهواتف المحمولة.

Published On 8/10/2012
Title:European Union flags fly in front of the European Commission headquarters in Brussels

أكدت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين أنها تعتزم الانسحاب من مجموعة تدابير للاتحاد الأوروبي خاصة بالشرطة والقضاء الجنائي، بموجب الاستثناءات المتفق عليها في معاهدة لشبونة.

Published On 15/10/2012
المزيد من حكومات
الأكثر قراءة