قرصنة لملفات خاصة بتلاميذ بريطانيين

epa03040059 (02/33) Girls during a pottery class at the Russian Defense Ministry's boarding school for girls in Moscow, Russia, 21 October 2011. The girls of the Russian Defense Ministry's boarding school for girls take part in this traditional cadet ball. The school which opened on 01 September 2008 provides secondary education for the daughters of Russian servicemen/women. Besides the core curricula, many additional subjects are taught: three foreign languages, dance, sport, art and music. Today the number of pupils amounts to 640, whilst the schools capacity is actually 840. In 2011 the first 55 graduates left the school. EPA/YURI KOCHETKOV
undefined

أشارت صحيفة ذي ديلي تليغراف إلى تسريبات وصلت إلى شبكة الإنترنت تتضمن تفاصيل وأسرارا متعلقة بملفات مئات من تلاميذ المدارس الخاصة وأهاليهم وذويهم في بريطانيا، وقالت إن من بين التسريبات تفاصيل حساسة تتعلق بالأطفال ومشاكلهم السلوكية.

وأوضحت الصحيفة أن قراصنة إنترنت تمكنوا من اختراق ملفات التلاميذ ونشر المعلومات الحساسة والسرية التي تتضمنها، وأن القراصنة سيطروا على قواعد بيانات لإحدى الشركات التي تقوم بالإرشاد وإسداء النصائح للآباء الذين يتطلعون إلى مدارس مستقلة ذات مستويات أعلى لأطفالهم.

وأضافت أن قواعد البيانات وملفات المعلومات الخاصة بألف و367 تلميذا وجدت منشورة على شبكة الإنترنت بأسمائهم الصريحة وعناوينهم وعناوين آبائهم ومعلومات تتعلق بتحصيلهم المدرسي وحالتهم الصحية والصعوبات التي يواجهونها.

وقالت إن من بين من تم الكشف عن معلوماتهم ممثلا تلفزيونا معروفا ونجما في موسيقى البوب ورئيس وزراء بريطانيا سابقا، وتضم اللائحة كذلك أسماء وتفاصيل عائلات رجال أعمال ومصرفيين ومحام ومسؤولين في الخارجية وضباط كبار في الجيش البريطاني.

ونسبت  الصحيفة إلى إحدى سيدات الأعمال البارزات التي كانت من بين ضحايا الاختراق قولها إن عملية القرصنة هذه تعتبر خرقا فاضحا للسرية والخصوصية، متهمة المؤسسة المعنية بخيانة الثقة.

وقالت ذي ديلي تليغراف إن الخرق الجدي للسرية والخصوصية يعتبر أمرا جنائيا يعاقب عليه القانون بحوالي نصف مليون جنيه إسترليني أو ما يعادل حوالي 785 ألف دولار.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

أقرت شركة “لينكد إن” الأميركية بقيام قراصنة إنترنت باختراق ملايين كلمات المرور لمستخدمي شبكتها للتواصل الاجتماعي، وقالت إنها عطلت الحسابات المتضررة ووجهت رسالة إلكترونية لأصحابها توجههم لكيفية تفعيل الحساب مرة أخرى وتغيير كلمات المرور.

7/6/2012

يواجه مستخدمو فيسبوك العديد من التهديدات والمخاطر لاختراق حواسيبهم، أبرزها -كما تقول شركة سيمانتك- زر الإعجاب أو المشاركة، والإعجاب الخفي الذي يحدث دون إدراك من المستخدم، ثم تثبيت تطبيقات فيسبوك، وأخيرا النسخ واللصق لروابط مشبوهة في شريط العنوان لمتصفح الإنترنت.

11/6/2012

ذكر موقع “سي نت” المختص بشؤون التكنولوجيا أن مخترقا يدعى “ريكرز” اخترق 79 بنكا وقام بنشر بيانات عملائها وبعضهم في دول عربية، وقد أشار “المخترق” في حسابه على تويتر إلى أنه لم يخترق موقعي فيزا وماستر كارد بل بنوكا تستخدم هاتين الشركتين.

19/6/2012

نشر قراصنة إنترنت يسمون أنفسهم “d33ds company” أكثر من 453 ألف حساب اشتراك في خدمات ياهو، والتي تستخدم كذلك في خدمات لا ترتبط بالضرورة بياهو ضمن ما يعرف بعملية التسجيل الموحد. وقال القراصنة إن عملهم ليس تهديدا لياهو وإنما نداء لليقظة.

12/7/2012
المزيد من إعلام إلكتروني
الأكثر قراءة