عدد المستوطنين بالضفة تجاوز 350 ألفا

Jewish settlers trying to take control of Palestinian land pray in an area they fenced off in the West Bank village of Tubas, near the Jordan Valley, on November 9, 2010
undefined
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في خبر لها من القدس أن عدد المستوطنين اليهود بالضفة الغربية تجاوز لأول مرة 350 ألفا، وأن معظم النمو الذي بلغ حاليا 4.5% سنويا يتم خارج المستوطنات الرئيسية بالمناطق التي لا يتوقع أن تصبح جزءًا من إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن تقرير لصحيفة هايوم الإسرائيلية أن عدد السكان اليهود بالضفة الغربية الذي بلغ الآن 350143 نسمة قد تضاعف منذ عام 2000 عندما كان 190206.

وأشارت الصحيفة إلى أن العام الماضي وحده شهد قدوم 15600 مستوطن جديد إلى الضفة.

وأوضحت أن هذه الأرقام لا تتضمن قرابة الثلاثمائة ألف مستوطن يهودي الذين انتقلوا إلى القدس الشرقية, والمستوطنات الكبيرة حول منطقة القدس.

وقالت الصحيفة إن الفلسطينيين يقولون إن نمو المستوطنات يقتل أي أمل في حل الدولتين "الذي يحصل من خلاله الفلسطينيون على دولتهم الخاصة في الضفة الغربية".

وأوضحت أن أعضاء الكنيست المحافظين أشادوا بالزيادة السكانية في المستوطنات، وأن رئيس حزب الاتحاد ياكوف كاتز توقع أن يبلغ عدد المستوطنين بالضفة الغربية والقدس الشرقية مليونا قبل نهاية عام 2016 "وهي النقطة آلتي تكون فيها الثورة قد اكتملت".

المصدر : نيويورك تايمز

حول هذه القصة

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu delivers a speech during the 5th Annual International Conference: Security Challenges of the 21st Century, at the Tel Aviv University on May 29, 2012. AFP PHOTO / JACK GUEZ

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء ببناء 300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة بيت إيل بالضفة الغربية المحتلة، وذلك إثر إسقاط الكنيست مشروع قانون يشرع البؤر الاستيطانية العشوائية. وأدانت السلطة الفلسطينية قرار نتنياهو.

Published On 6/6/2012
الجدار الفاصل من جهته الجنوبية وفوقه مستوطنة الفيه منشيه -ويمتد الجدار على مسافة تزيد على عشرة كيلومترات من اراضي القرية بشقيها الشمالية والجنوبية- الجزيرة نت8.

قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية دعوة مجلس الأمن لاجتماع عاجل، والبدء في مشاورات مع الجهات الدولية، حول تصاعد الاستيطان بالقدس والاستيلاء على الأرض بالضفة الغربية. وذلك بعد تأجيل لقاء بين الرئيس الفلسطيني ونائب رئيس الوزراء الإسرائيلي كان مقررا عقده الأحد.

Published On 30/6/2012
الاحتلال أقر الأسبوع الماضي بناء 930 وحدة سكنية في مستوطنة أبو غنيم - تقرير/ عوض الرجوب

رحبت السلطة الوطنية الفلسطينية بتعيين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أمس الجمعة لجنة مكونة من ثلاثة خبراء للتحقق مما إذا كانت المستوطنات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة تمثل انتهاكا لقوانين حقوق الإنسان أم لا.

Published On 7/7/2012
بناء المزيد من الوحدات السكنية بمستوطنة "موديعين"

أوصت لجنة حكومية إسرائيلية بأن سياسة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية لا تتعارض مع القانون الدولي، ودعت إلى تيسير إجراءات البناء ووقف عمليات الإخلاء، وهو ما رفضه الفلسطينيون على الفور، وقالوا إن ذلك سيحرم الفلسطينيين من إقامة دولتهم ويعوق عملية السلام.

Published On 9/7/2012
المزيد من استيطان
الأكثر قراءة