غواصة ألمانية رابعة لإسرائيل

r : An Israeli naval submarine docks at Haifa port in this July 27, 1999 file photo. Israel has three Dolphins, with two more on order from Howaldtswerke-Deutsche Werft, a German
undefined
علقت صحيفة يونغا فيلت الألمانية اليوم على تسلم إسرائيل رابع غواصة ألمانية فائقة التطور قائلة "إن مراسم تعميد هذه الغواصة" جرت الخميس الماضي بمدينة كييل شمالي ألمانيا بحضور كبار قادة البحرية والجيش الإسرائيلي يتصدرهم قائد البحرية رام روتبيرغ.
 
وذكرت أن الغواصة الجديدة ستدخل مرحلة اختبار وتسلح بتقنية إسرائيلية قبل دخولها الخدمة العام القادم، وأوضحت أن الغواصة يطلق عليها اسم "تانين" وطولها 68 مترا وتعد الأطول والأكثر تطورا تقنيا مقارنة بثلاث غواصات سابقة تسلمتها إسرائيل من ألمانيا بين عامي 1998 و2001.
 
وقالت الصحيفة إن "تانين" تستطيع البقاء والغوص تحت الماء لمدة أسبوعين، ومن الصعب تحديد مكانها مما يجعلها مميزة عن سابقاتها التي أعيد تحديثها مؤخرا بإشراف ترسانة كييل البحرية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن سعر بيع تانين لإسرائيل يبلغ نحو 550 مليون يورو تحمل منها دافعو الضرائب الألمان 135 مليون يورو، واعتبرت أن هذا السعر جاء مناسبا لتل أبيب التي حصلت على الغواصتين الأولى والثانية هدية من الحكومة الألمانية، وأضافت أن هذا السعر سيسري أيضا على الغواصتين الخامسة والسادسة اللتين ستتسلمهما إسرائيل من ترسانة كييل البحرية عامي 2013 و2014.
 
وذكرت الصحيفة أن تسليم الغواصة لإسرائيل جاء ضمن خبر صغير في الإعلام الألماني الذي أفرد حيزا كبيرا لانتقاد الأديب الحائز على جائزة نوبل غونتر غراس لمنح برلين هذه الغواصات لإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن حديث غراس عن إمكانية استخدام إسرائيل للغواصات الألمانية بعد تسليحها برؤوس نووية في توجيه ضربة أولى تبيد الشعب الإيراني، أدى لهجوم وسائل الإعلام الألمانية عليه بشكل حاد غير معهود إلا بإعلام الأنظمة والدول الشمولية.

وخلصت الصحيفة إلى أن إسرائيل التي ترفض الإدلاء بأي معلومات عن ترسانتها من الأسلحة النووية ولم تعلن -مثلما فعلت الصين- أنها لن تستخدم أسلحتها النووية في توجيه ضربة أولى.

المصدر : الصحافة الألمانية

حول هذه القصة

German Chancellor Angela Merkel and German Economy Minister and vice-chancellor Philipp Roesler sit on the government's bench at the Bundestag (lower house of parliament) on February 27, 2012 in Berlin. German lawmakers are set to approve a Greek rescue package despite signs the public's patience over bailing out Greece is running out. The parliament motion is expected to pass easily as the two main opposition parties, the Social Democratic Party (SPD) and Greens, have said they will vote in favour, as they did in two previous eurozone votes

أبدى اليوم الأربعاء التحالف المسيحي الديمقراطي الألماني بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل معارضته لحملة يقودها سلفيون لتوزيع 25 مليون مصحف على غير المسلمين.

Published On 11/4/2012
Muslims perform the Eid-ul-fitr salat, or Eid prayer at the Omar mosque in Berlin's Mashari Islamic Centre September 10, 2010. Eid marks the end of Ramadan, the Islamic holy month of fasting, for Muslims around the world. AFP PHOTO / JOHN MACDOUGALL

أثار قيام جماعة سلفية بتوزيع المصاحف مجانا في ألمانيا قلق الحكومة والطبقة السياسية التي نددت الخميس بـ”استغلال القرآن لنشر الأفكار المتطرفة”.

Published On 12/4/2012
تشكيك المستشرق كاليش في ثبات القرآن الكريم أثار استياء مسلمي ألمانيا .الجزيرة نت

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن حملة توزيع نسخة من القرآن الكريم لكل منزل ألماني وسويسري ونمساوي من قبل من وصفتها بمجموعة إسلامية أصولية، أثارت ضجة في أوساط المسؤولين بألمانيا والمسؤولين الأمنيين الذين يشعرون بالقلق من استخدام تلك الحملة “غطاء لتجنيد المتطرفين”.

Published On 17/4/2012
France's opposition Socialist Party (PS) candidate for the 2012 French presidential election, François Hollande gestures as he delivers a speech during a campaign meeting on March 29, 2012 in Mont-de-Marsan, southern France. AFP

قالت صحيفة ذي غارديان البريطانية إن الاتفاقية المالية التقشفية في أوروبا بدأت تثير صراعا بين كل من ألمانيا وفرنسا، وأشارت إلى السجالات في التصريحات ما بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والمرشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية فرانسوا هولاند.

Published On 28/4/2012
المزيد من صفقات عسكرية
الأكثر قراءة