الوجبات السريعة تسبب الكآبة

خلصت دراسة إلى أن تناول الوجبات السريعة يحمل تأثيرا سلبيا على الصحة العقلية إذ يجعل المستهلك يشعر بالكآبة.

وقالت صحيفة ديلي تلغراف إن الدراسة -التي نشرت في مجلة ببليك هيلث نيوتريشن- أظهرت أن الذين يتناولون الهامبرغر والنقانق والبيتزا أكثر ميولا للإصابة بالاكتئاب بنسبة 51%، من نظرائهم الذين نادرا ما يتناولونها.

وكان العلماء قد أجروا تقييما على تسعة آلاف مشارك -لم يشعروا بالاكتئاب من قبل- على مدى ستة أشهر، ووجدوا أن 493 لديهم اكتئاب أو أنهم بدؤوا تناول علاجات مضادة له.

وقالت الطبيبة سانشيز فيليجاز -التي أشرفت على الدراسة من جامعة لاس بالماس دي غران كاناريا- إنه "حتى تناول تلك المأكولات بكميات قليلة له صلة بازدياد فرص الإصابة بالاكتئاب".

وأضافت فيليجاز أنه رغم الحاجة إلى مزيد من الدراسات، فإن تناول هذا النوع من الطعام يجب أن يخضع للسيطرة لأنه ينطوي على تداعيات على الصحة البدنية بسبب السمنة وأمراض الأوعية الدموية، وكذلك على الصحة العقلية.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

أعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية أن الكثير من الوجبات التي تقدمها شركات الطيران الجوية الكبرى للمسافرين لا يتم تحضيرها بشكل آمن أو في ظروف صحية مما قد يؤدي لتوعك صحتهم.

نبهت ندوة صحية عقدت في العاصمة المغربية الرباط إلى أن الأنماط الغذائية الحديثة ساهمت في انتشار أنواع كثيرة من الأمراض المزمنة ومنها السرطان، وأشار المتدخلون في الندوة إلى أن التحولات الاجتماعية التي عرفها المجتمع المغربي تسببت في مخاطر صحية لهم.

أماطت دراسة بريطانية جديدة اللثام، ولأول مرة، عن طريقة غير معروفة سابقا يستخدمها الجسم للسيطرة على مستويات السكر (الغلوكوز) في الدم بعد تناول أي وجبة من الوجبات، بحسب بيان لجامعة ليستر أتاحته خدمة (سَيَنـْس ديلي).

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة