حملة إسرائيلية للتودد لإيران

صورة لمصمم صفحة على الفيسبوك تحت عنوان "إسرائيل تحب إيران" وفي الاطار يظهر تصميمه ، الصورة من صحيفة لوس أنجلوس تايمز
undefined

بدأ  إسرائيليون يعارضون شن ضربات عسكرية تستهدف المنشآت النووية بحملة على الإنترنت يمطرون بها الإيرانيين بمشاعر الحب وإشارات السلام والابتسامات المقترنة بعبارات مثل "لن نقصفكم" و"نحن نحبكم".

وقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن الإسرائيلية التي تعرف نفسها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، روني بارناس كتبت عبارات "نحن نحبكم!" و"لن نقصفكم أبداً" و"عناق كبير من إسرائيل" و"عيد نيروز سعيد".

وبعض الإيرانيين يشاركونهم هذه المشاعر، فقد كتب مستخدم فيسبوك بيرماداتانها عبدان بلغة بسيطة "أنا إيراني، وأحب جميع الناس بصرف النظر عن أصلهم، كل ما نحتاجه هو السلام…".

وكان مصمم الغرافيك روني إدري من تل أبيب قد أعد شعار الحب بالتعاون مع زوجته ميشيل تامير ونشراه عبر مواقع التواصل الاجتماعي منها فيسبوك حيث حصل على أربعة آلاف "معجب".

وقال إدري إن الحملة تهدف إلى تجاوز الجنرالات والتواصل مع الشعب الإيراني ومعرفة حقيقة مشاعره في ظل الجدل المحتدم بشأن برنامج إيران النووي الذي يشكك الغرب في ما تقول طهران إن أغراضه سلمية.

وتشير لوس أنجلوس تايمز إلى أن الحملة تثير الشكوك لدى بعض الإسرائيليين الذين يصفونها بأنها سخيفة.

وتقول إن الإسرائيليين منقسمون على أنفسهم بشأن الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية، فقد أظهر استطلاع لجامعة ميريلاند أواخر الشهر المنصرم، أن 19% فقط قالوا إن على إسرائيل أن تضرب حتى بدون مساعدة أميركية، في حين أيد 42% الهجوم شرط المساعدة الأميركية، غير أن 34% عارضوا قيام إسرائيل بأي هجوم على إيران.

المصدر : لوس أنجلوس تايمز

حول هذه القصة

A handout picture released by the official website of the Iranian presidency shows Iranian President Mahmoud Ahmadinejad addressing supporters at a stadium during his visit at Karaj, 35 kilometers west of Tehran, on March 11, 2012. AFP PHOTO/IRANIAN PRESIDENCY-HO

نفى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد سعي بلاده لإنتاج قنبلة نووية، وقال في مقابلة تلفزيونية إنه إذا أراد تصنيع قنبلة فسيعلن ذلك، يأتي هذا وسط اتهامات غربية لإيران بتطوير برنامج نووي سري وتهديدات إسرائيلية بضرب المنشآت النووية الإيرانية.

Published On 19/3/2012
This 13 August 2004 DigitalGlobe satellite image, received courtesy of the Institute for Science and International Security, shows a view of suspect military facilities within Parchin, Iran. UN nuclear inspectors visit today the site in Iran which the United States claims may be involved in covert nuclear weapons activities. However, Iran warned yesterday it would not tolerate "spying

أظهرت تدريبات حربية أميركية أجريت هذا الشهر أن الهجمات الإسرائيلية على المنشآت الإيرانية تحمل في طياتها تداعيات خطيرة تجر فيها الولايات المتحدة إلى حرب إقليمية واسعة.

Published On 20/3/2012
f/An Israeli plane KC-135 Stratotanker Boeing 707 refuels an F-16C Fighting Falcon during a military parade marking Israel’s 60th anniversary on May 8, 2008

أيد الكاتب الأميركي ريتشارد كوهين قيام إسرائيل باستهداف المنشآت النووية الإيرانية وقال إن ذلك يساعدها على كسب الوقت، رغم أنه يؤكد أن تلك الضربة لن تجدي على المدى الطويل.

Published On 20/3/2012
epa03152040 A handout picture released by Iranian Supreme Leader Ali Khamenei's official website on 20 March 2012 shows Ali Khamenei delivering his Persian new year message to the nation in Tehran, Iran, 20 March 2012. 'We have to accept the hardships and challenges but not give in to Western pressures,' Khamenei was cited as saying in his televised speech to mark the Persian new year. EPA/KHAMENEI OFFICIAL WEBSITE/HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES

حذر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي من أن بلاده سترد على أي هجوم تشنه الولايات المتحدة أو إسرائيل، وفي الأثناء ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن حربا افتراضية أجرتها أميركا خلصت إلى أن الحرب ستشعل حربا إقليمية.

Published On 20/3/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة