وزارة العدل البريطانية تفقد بيانات 45 ألف شخص

A British Union flag flies at half mast in remembrance of the July 7 London bombing victims at King's Cross railway station in London

رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون مع وزير العدل جاك سترو (الفرنسية-أرشيف)رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون مع وزير العدل جاك سترو (الفرنسية-أرشيف)

أظهرت تقارير سنوية صدرت عن وزارة العدل البريطانية أنها فقدت العام الماضي بيانات خاصة لـ45 ألف شخص تشمل سجلات الجرائم وأرقام الضمان الوطني لهم.

وقالت صحيفة ديلي تلغراف التي نقلت الخبر إن أسوأ هذه الحوادث التي تكررت تسع مرات، وقعت في شهر يونيو/حزيران العام الماضي عندما فقدت أسماء وعناوين وتفاصيل مصرفية تعود إلى 27 ألف شخص يعملون موردين لوزارة العدل.

وفي حادثة أخرى فقد مسؤولون في وزارة العدل حاسوبا محمولا يحوي على معلومات تخص 13 ألف شخص تقدموا لوظيفة في الوزارة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إضاعة مثل تلك المعلومات تعتبر الأخيرة في قائمة الأخطاء التي ارتكبتها دوائر حكومية، وكان على رأسها فقد قرصين مدمجين يحتويان على بيانات كاملة لأطفال الرعاية الاجتماعية الذين ينتمون إلى 25 مليون عائلة.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة العدل من الحزب الديمقراطي الليبرالي ديفد هويرث إن "الحكومة أظهرت مجددا أنه لا يمكن الوثوق بها في ما يتعلق ببيانات المواطنين الشخصية".

وتساءل قائلا "كيف لوزراء أن يتحدثوا عن مشروع بطاقة مدنية عالمية وهم لا يستطيعون الحفاظ على البيانات في مكان آمن؟".

المصدر : ديلي تلغراف

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة