تايمز: خطأ أوباما فرصة لكلينتون

US Democratic presidential candidate Senator Barack Obama (D-IL) makes a point while Senator Hillary Clinton (D-NY) and moderator Brian Williams listen during the last debate before the Ohio primary in Cleveland, Ohio


قالت صحيفة تايمز البريطانية اليوم الاثنين إن تصريحات المترشح الديمقراطي باراك أوباما حول قضية "الدين والأسلحة" منحت منافسته هيلاري كلينتون فرصة للفوز بالترشيح الديمقراطي، بعد أن أثارت انتقاد الكثيرين واعتذر عنها فيما بعد.

وقالت الصحيفة إن كلينتون تعتقد أن أوباما قدم لها فرصة حقيقية للاستئثار بالترشيح الديمقراطي بعد تعليقاته على سكان البلدات الأميركية الصغيرة التي قال فيها إن "المحرومين" يتمسكون بالدين والسلاح، وهي ما وصفتها كلينتون بأنها أكبر خطأ في حملته الانتخابية.

وشعرت كلينتون بأنها تحظى بتأييد إستراتيجيين جمهوريين صرحوا بأن ملاحظات أوباما قد تصبح كابوسا له إذا ما نال الترشيح الديمقراطي لأنها جعلته يبدو نخبويا ليبراليا، وحاولت كلينتون أن تذكي لهيب هذه القضية في أوساط الناخبين عبر توزيع مساعديها ملصقات كتب عليها: "لسنا محرومين".

وكان أوباما قد خاطب سكان بنسلفانيا بالقول إنه لا يستغرب أن يشعروا بالمرارة لعدم توفر فرص عمل، وأنهم تعلقوا بالدين أو بحمل الأسلحة إثر ذلك، وشعروا بالسخط على من لا يتفق معهم.

الصحيفة تقول إن كلينتون استغلت هذه التصريحات، معتقدة أن أوباما قد ارتكب أخيرا خطأ فادحا يؤهلها لتحقق تغيير كبير في هذا السباق الرئاسي.

المصدر : تايمز