واشنطن بوست: طوق أمني طبقي حول بوش أثناء زيارته

REUTERS/Vehicles in the convoy of U.S. President George W. Bush drive along a road in Jerusalem January 9, 2008. Bush began his first visit to Israel and the Palestinian
موكب بوش (رويترز)

أشارت يو إس إيه توداي إلى الإجراءات الأمنية المكثفة التي تطوق بوش أثناء جولته في الشرق الأوسط التي تستغرق ثمانية أيام.

 
وقالت إن الشرطة السرية المصاحبة لا تستشعر أي قلق على سلامة بوش هنا في إسرائيل أو في أي محطة أخرى في الضفة الغربية والخليج العربي والسعودية ومصر عنها في أي مكان آخر.
 
فقد استعد مسؤولو الأمن منذ أسابيع واعتبرت الأماكن التي سيزورها بوش آمنة، كما أشار إيريك زارين، المتحدث باسم الشرطة السرية بقوله "نشعر أننا نستطيع حماية الرئيس في أي مكان يقرر الذهاب إليه".
 
وأضاف زارين أن الشرطة السرية العاملة مع الدول المضيفة ستحافظ على طوق أمني واسع حول الرئيس وسيكون هناك "أمن طبقي".
 
وقالت الصحيفة الأميركية إن هذا الطوق تشكل حتى قبل وصول بوش عندما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي "إغلاقا تاما" للضفة الغربية بدأ في منتصف ليل الثلاثاء ويستمر طيلة مدة الزيارة، وعلى الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى معونة إنسانية في إسرائيل الحصول على تصريح خاص.
 
ومن أبرز ملامح الطوق الأمني الكثيف، كما أوردت الصحيفة، أن عدد أفراد الشرطة والجنود فاق عدد المدنيين الذين كانوا يقفون على مسافة ست أقدام بعيدا على امتداد الشوارع الضيقة القريبة من فندق الضيافة.
 
وأشارت الصحيفة إلى قلق أمني آخر، وهو الاشتباكات التي جرت بين قوات الأمن الحكومية من السنة والأغلبية الشيعية في البحرين مؤخرا، حيث سيقوم بوش بزيارتها في رحلته.
المصدر : الصحافة الأميركية

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة