القبض على ثلاثة متهمين في تفجيرات شرم الشيخ

الأمن المصري يواصل اعتقالاته لمشتبهين في تفجيرات شرم الشيخ
قالت صحيفة الأهرام المصرية في طبعاتها المبكرة التي صدرت اليوم الأحد إن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على ثلاثة يشتبه في أنهم أعضاء في خلية ضالعة في التفجيرات التي وقعت في منتجع شرم الشيخ في يوليو/تموز والتي أدت لقتل 64 شخصا على الأقل.

وأضافت الصحيفة أن قوات الأمن تبحث عن آخرين عاونوا في التخطيط للهجمات الثلاث التي وقعت في 23 يوليو/تموز.

وقالت دون أن تنسب الخبر لمصدر إن الشرطة دهمت بعض الأوكار وعثرت داخل مزرعة بالعريش على نحو طن من المواد شديدة الانفجار تجري الآن مقارنتها بالمواد التي استخدمت في الهجمات.

وتشتبه السلطات في أن هجمات شرم الشيخ والتفجيرات التي وقعت في طابا ومناطق حولها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي من تدبير جماعة من البدو تتخذ من شمال سيناء مقرا لها، وقد اعتقل المئات من أفرادها لاستجوابهم في منطقة العريش بعد هجوم طابا.

وقالت الأهرام إن أحد المعتقلين الثلاثة يعمل حارسا بمزرعة يملكها فلسطيني يعيش بالعريش، وأدى اعتقاله لضبط الشخصين الآخرين.

وأضافت أن مسؤولي الأمن تتبعوا ما وصفته الصحيفة بالخلية الإرهابية بتتبع آثار دخول سيارتين محملتين بالمتفجرات من وسط سيناء إلى شرم الشيخ.

وقالت إن ثلاثة من أعضاء الخلية قتلوا بمواقع تفجيرات شرم الشيخ، وإن الأول كان يقود سيارة نصف نقل في عملية انتحارية وفجر نفسه خلال اقتحامه فندق غزالة غاردنز، والثاني قتل داخل سيارة نصف نقل في السوق، فيما قتل الثالث عندما فجر الحقيبة التي كان يحملها قرب صف من سيارات الأجرة.

المصدر : الأهرام المصرية,رويترز