الإسرائيليون يحاولون دفن مواطن فلسطيني حيا

دفن الأحياء ضمن السياسات الإسرائيلية (رويترز)
كشف مواطن فلسطيني لصحيفة الخليج الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء أن جنودا صهاينة برفقة مستوطن، حاولوا دفنه حيا بعدما احتجزوه عدة ساعات مع ثلاثة مواطنين آخرين أطلقوا سراحهم قبل محاولة دفنه.

وقال الشاب خالد محمد أبو خلف (33 عاما) من قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس أن مستوطنا وأربعة جنود اختطفوه عصر الأحد بينما كان يعمل في أراضي القرية واقتادوه إلى منطقة نائية واعتدوا عليه وهددوه بالقتل.

وأضاف أنه كان مع عدد من المواطنين يعملون بطحن محصول القمح، وقال: بينما كنا ندرس القمح الخاص بالمواطن قاسم حسن وصلت سيارة جيب بيضاء يقودها مستوطن برفقة سيارة جيب عسكرية من نوع همر إلى المكان الذي لا يبعد عن منازل القرية سوى بضع عشرات من الأمتار، حيث طلب الجنود منا التوجه إلى حيث توقفوا على مسافة نحو 50م منا.

وأوضح أنه انصاع وثلاثة مواطنين كانوا معه لأوامر الجنود وتوجهوا إليهم حيث احتجزوهم نحو ساعة أطلقوا بعدها سراح زملائه الثلاثة واقتادوه إلى منطقة نائية بزعم أنه رشق بالحجارة. وقال: حين وصلنا قرب المستعمرة أنزلوني من الجيب بجوار حفرة بعمق متر تقريبا وطلب مني المستوطن والجنود أن أنزل فيها فرفضت ذلك، لكن المستوطن سارع ودفعني بقوة وأسقطني داخل الحفرة.

المصدر : الخليج الإماراتية