الشورى السعودي يبحث في قيادة المرأة السيارة

علمت صحيفة الحياة الصادرة في لندن اليوم أن لجنة مختصة بمجلس الشورى السعودي شكلتها الهيئة العامة تبحث في مذكرة داخلية قدمتها إدارة المستشارين في المجلس تتناول الآلية والقواعد التي يمكن أن يتعامل بها المجلس مع التوصيات التي تناقش مواضيع سبق للجهات الحكومية أن استصدرت بحقها أحكاما وفتاوى شرعية.

وقالت الصحيفة إن هذا الإجراء يأتي بعد جدل داخل الوسط السعودي أحدثته توصية عضو مجلس الشورى الدكتور محمد آل زلفة عند مناقشة مشروع نظام المرور، الذي تناول أهمية إيجاد مادة نظامية تجيز قيادة المرأة السيارة داخل المدن السعودية أسوة بالرجل.

ونقلت عن مصادرها أن الحديث عن مشروع نظام المرور الجديد توقف إلى حين الاستماع لرد من رئيس لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى اللواء الدكتور صالح بن فارس الزهراني في الفترة القريبة المقبلة، مشيرة إلى أن الرد سيحتوي على إيضاح شامل من المتوقع أن يتبناه المجلس حول قيادة المرأة السيارة.

وتضيف الصحيفة أن لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والقوى العاملة تراجع حاليا مشروع ضوابط جمع التبرعات للجهات الخيرية داخل المملكة لتعميم هذه الضوابط على كل الجهات الحكومية ذات العلاقة، بعد ما شابت هذه التبرعات شبه وتهم بتحولها إلى صناديق مالية تدعم الإرهاب وتموله داخل السعودية.

المصدر : الحياة اللندنية