خلل أمني صارخ بمطارات كبيرة في بريطانيا

afp – A long queue for the departures desk is seen at heathrow terminal 1 , London, 12 August 2004. Some 110,000 passengers were left stranded

قالت صحيفة تايمز البريطانية اليوم إن السلطات أمرت بفتح تحقيق عاجل بشأن الإجراءات الأمنية في المطارات البريطانية بعد الكشف عن أن بعض محطات الركاب الأكثر ازدحاما تترك دون حراسة للشرطة, مما يعتبره الخبراء خللا أمنيا صارخا.

وذكرت الصحيفة أن مطارات مثل بريستول وليدز وتسيد غالبا ما تترك دون حراسة لأنها لم تكن مشمولة في لائحة الأولويات الأمنية التي يعترف الوزراء البريطانيون بأنها لم تحدث منذ 40 عاما, مما يعني إهمالا للتزايد المضطرد للمسافرين.

ونسبت الصحيفة لبعض المسؤولين السامين قولهم إن هذا الخلل دليل آخر على أن الشرطة تفتقر إلى المال والقوة البشرية الضرورية في هذا الزمن الذي يعتقد فيه أن الإرهابيين يخططون لهجمات جديدة على بريطانيا.

كما نسبت لقادة وصفتهم بالمرموقين في مركز مكافحة الإرهاب قولهم إن الحكومة البريطانية نكثت بتعهداتها بتوفير عدد أكبر من ضباط الشرطة للعمل في "الجبهات الأمامية".

وذكرت تايمز أن الأمن في المطارات البريطانية كان من المتوقع تكثيفه بعد هجمات 11/ 9 في الولايات المتحدة, لكن برنامج الخطة الموسعة لحماية المسافرين لن يعلن عنه إلا خلال الشهر المقبل.

وأضافت أن هذا سيتطلب دفع المطارات لفواتير أكبر ودفع المسافرين لمبلغ إضافي من أجل توفير الحماية الضرورية في المطارات البريطانية الداخلية على مدار الساعة.

المصدر : تايمز

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة