عـاجـل: وزير الخارجية الليبي: نطالب رئيس مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار حازم لردع حفتر وإيقاف جرائمه قبل فوات الأوان

بريطانيا تدعو سفراءها لكتمان الأسرار

ذكرت صحيفة ذي غارديان البريطانية أن رئيس البعثات الدبلوماسية البريطانية أصدر أوامره لجميع السفراء في العالم والمسؤولين رفيعي المستوى بأن يحافظوا على كتمان الأسرار بعد انتهاء خدماتهم.

ونوه مايكل جي للدبلوماسيين بأن الكتب التي تنشر كالكتاب الذي أصدره السفير البريطاني السابق في واشنطن كريستوفر ماير، من شأنها أن تدمر السياسة الخارجية للبلاد.

وقالت الصحيفة إن هذا التحذير جاء في مذكرة بعث بها إلى كافة السفراء البريطانيين في العالم ورؤساء القنصليات، عقب الكشف عن كتاب ماير الذي تنشره هذه الصحيفة في حلقات.

وجاء في التحذير "دعوني أؤكد أننا لا نستطيع أن نخدم وزراءنا بفاعلية ما لم يثقوا بنا، ولن يحصل ذلك ما لم نحترم هذه الثقة ليس فقط أثناء تأديتنا لواجبنا بل عقب ذلك أيضا".

وزاد "إذا لم ننل ثقة الوزراء فلن يتقدموا لاستشارتنا ويأخذوا بنصيحتنا، ومن ثم سنخسر جميعا سواء أكنا دبلوماسيين أم وزراء بصرف النظر عن الإدارة التي نعمل في ظلها".

وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية أطلقت هذه المذكرة إثر الهجوم الذي شنه وزير الخارجية جاك سترو ضد كريستوفر ماير، والتحقيق في مدى أهليته لشغل وظيفة رئيس لجنة شكاوي الصحافة.



غير أن السياسيين المعارضين قالوا إن منصبه الجديد لا علاقة له بعمله السابق، مشيرين إلى أن الحكومة تحاول الانتقام منه لأنه أحرج الوزراء.

المصدر : غارديان