الزلزال عقاب من الله

Thai air force officials load aid supplies sent by the Thai government to Pakistan which was hit by a devastating earthquake, at a military airport in Bangkok, 13 October 2005. Thailand has airlifted five million baht (122,000 dollars) worth of humanitarian aid for Pakistan's earthquake victims,

نشرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية تقريرا من باكستان تسلط فيه الضوء على خطبة إمام مسجد بباكستان ألقاها عقب الزلزال الذي ضرب المنطقة مخلفا الدمار البشري والمادي.

وأجاب الخطيب عبد الحي على السؤال الذي راود الكثير من العامة وهو لماذا عصف الزلزال بتلك المنطقة؟, قائلا إن "الله أرسل إلينا عقابا بسبب ما اقترفناه من ذنوب"، وأضاف أن "علينا أن نكف عن محاربتنا لأوامر الله ونذعن له".

ودعا عبد الحي الجمهور إلى شكر الله على أن ما حل بهم كان أقل مما يعاني منه الآخرون.

وقالت الصحيفة إن غياب القيادة والسيطرة على سادس أكبر جيوش العالم أعاق جهود الإغاثة، مشيرة إلى أن الأطباء العاملين في منطقة مظفر آباد لا يملكون مولدا كهربائيا لإجراء عمليات جراحية أو حتى أسرّة للمرضى.

ووجه الملا شكره لفرق الإغاثة الأجنبية منتقدا في الوقت ذاته المواطنين الذي يعترضون القوافل للحصول على الإعانات، حين قال "أناشدكم ألا تطاردوا القوافل كالكلاب، كونوا أسودا، كونوا أسود الله."

المصدر : تلغراف