شارون يطلق العنان لسياسة القتل

الصحافة الإسرائيلية انشغلت بموضوعات عدة، كان أهمها تصريحات شارون لقيادات الجيش والتي أطلق فيها العنان لسياسة القتل دون ضوابط، وتصريحات عضو الكنيست الليكودي التي وصف فيها العرب بالديدان، وفشل المفاوضات بين العمل والليكود, إضافة إلى موضوعات هامة أخرى.

شارون يؤيد القتل
"
تتجه النية إلى تصعيد الأعمال ضد الأنفاق، والعمل بوسائل خاصة لتشديد الإحساس بالأمن في أوساط المستوطنين
"
معاريف 
فقد شكلت تصريحات شارون لإطلاق يد الجيش الإسرائيلي في قتل الفلسطينيين دون قيود الخبر الرئيسي في صحيفة معاريف حيث نقلت تصريحات شارون الغاضبة التي أباحت للجيش عمل كل شيء من أجل تحقيق ما سماه شارون بالأمن.
 
ونقلت الصحيفة عن شارون خلال لقاء أمني مع قادة الجيش عقب عملية غزة قوله "لديكم يد حرة، افعلوا كل ما ينبغي فعله، لا يُفرض عليكم أي قيد، وكل النبرات التي أسمعها بهذا الشأن عديمة الأساس".

وأمر شارون الجيش الإسرائيلي بعمل "كل ما يلزم" لمكافحة الأنفاق التفجيرية من جهة، وتقليص نار الراجمات على غوش قطيف من جهة أخرى.
 
وأضافت معاريف أن النية في جهاز الأمن تتجه إلى العمل "على مستوى منخفض"، أو كما وصفه مصدر أمني كبير: "تنظيف النادي دون إحراقه".
 
بالمقابل، فإن النية تتجه إلى تصعيد الأعمال ضد الأنفاق، والعمل بوسائل خاصة وفي مجالات أخرى لتشديد الإحساس بالأمن في أوساط المستوطنين، وعدم تصعيد وتشديد العنف في المنطقة، كي لا يكون من الصعب على السلطة الفلسطينية إجراء الاتصالات مع منظمات الرفض وإجراء الانتخابات في الشهر القادم.
 
الجدار العازل
انفردت صحيفة هآرتس في خبرها الرئيسي بالحديث عن خطة شارون الجديدة المتعلقة بجدار العزل في المنطقة الجنوبية من الضفة الغربية، حيث قال الصحافي (ألوف بن) إن شارون سيؤجل إتمام بناء الجدار في الجنوب من أجل ضم مستوطنات غوش عتصيون داخل الجدار، وهذا يتطلب مصادرة المزيد من أراضى الضفة الغربية وإدخالها إلى حدود دولة إسرائيل، لكن الكاتب أكد أن شارون لا يستطيع تنفيذ ذلك إلا بعد عرض هذه الخطة على الحكومة للمصادقة عليها.
 
"
العرب ديدان تحفر الأرض وتفسدها إضافة إلى أنهم شعب من القتلة والإرهابيين، وقتل اليهود يسري في دمائهم
"
عضو كنيست/يديعوت احرونوت
وحول المفاوضات بين حزب العمل والليكود وصفت هآرتس انسحاب العمل منتصف الليل بأنه أثار شارون، وقالت لقد غادر وفد حزب العمل بقيادة رئيسة الوفد داليا أتسك بعد تعثر هذه المفاوضات جراء الاختلاف على الخطة الاقتصادية التي قدمها الليكود , وقالت داليا لليكود قبل انسحابها أن العمل سيساند خطة الانفصال سواء شارك في حكومة الوحدة أم لم يشارك.
 
الموضوع نفسه شكل الخبر الرئيسي في صحيفة يديعوت أحرونوت حيث وصفت المفاوضات بأنها تعثرت بسبب النقاش حول الخطة الاقتصادية، وقالت إن رئيس طاقم المفاوضات عن الليكود (يورام رباد) استغرب ترك العمل لطاولة المفاوضات قبل أن يعرضوا مطالبهم الاقتصادية والتعديلات المطلوبة.
 
العرب ديدان تحفر التراب
تحت هذا العنوان كتب ايلان مارسيانو في يديعوت أحرونوت ما تحدث به عضو الكنيست من الليكود داخل جلسة الكنيست الأخيرة، حيث وصف في خطابه العرب بأنهم ديدان تحفر الأرض وتفسدها إضافة إلى أنهم شعب من القتلة والإرهابيين، وأن قتل اليهود يسري في دمائهم.
 
ونقل مرسيانو في تقريره رد عضو الكنيست العربي محمد بركة الذي وصف عضو


الكنيست بأنه شخص حقير يكسب رزقه من خلال التفوه بعبارات بذيئة ولا يجب إعطائه أي اهتمام.
المصدر : الصحافة الإسرائيلية