عـاجـل: رويترز نقلا عن التلفزيون السوري: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق

الجيش السوري لن ينسحب بشكل مفاجئ من لبنان

"
انسحاب سوريا عسكريا من لبنان على مراحل وبقاؤها سياسيا قد يكون أفضل في هذه المرحلة ريثما تتحقق التسوية السلمية بالمنطقة
"
قالت صحيفة الخليج الإماراتية إن مصدرا سوريا مطلعا أكد أن الجيش السوري لن ينسحب بشكل مفاجئ من لبنان كما يتردد بباريس ولندن، وأن سوريا ستعيد انتشار قواتها البالغ عددها 14 ألف جندي على مراحل طبقا لاتفاق الطائف.

وأشار المصدر إلى أن الانسحاب المفاجئ قد يؤدي لخلل بالتوازن الداخلي بلبنان، وهذا التفسير يتبناه عدد من الدول الغربية، وعدد من الأوساط المؤثرة بالولايات المتحدة.

وذكر المصدر للصحيفة أن انسحاب سوريا عسكريا من لبنان على مراحل وبقاءها سياسيا قد يكون أفضل في هذه المرحلة ريثما تتحقق التسوية السلمية بالمنطقة، على أن تكون هذه العلاقات علنية، وألا تكون معادية لفريق ومناصرة لآخر وأن تحترم اللعبة الديمقراطية وتساعد على حمايتها وأن تزيد حضور المعارضة بالقرار الوطني.

كما اعتبر المصدر أن تعديل السياسة السورية بلبنان وتعديل السياسة اللبنانية الداخلية باتجاه المصالحة مع المعارضة ورموزها سيجعل موقع الرئاسة اللبنانية خارج البحث.

وأشار المصدر إلى أن واشنطن وباريس تأخذان



بالاعتبار الآن حجم المعارضة الإسرائيلية لتنفيذ القرار الدولي رقم 1559 لأن الفئات المعارضة داخل الجيش الإسرائيلي يمكن أن تسخن الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بهدف إبطاء آلية تنفيذ القرار.

المصدر : الخليج الإماراتية