عـاجـل: أمير الكويت يعيد تكليف الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بتشكيل الحكومة الجديدة

مبارك: هناك فرصة لتحقيق السلام الآن

"
كان مقررا إطلاق سراح الجاسوس عزام عزام منذ أكتوبر الماضي طبقا لعفو سنوي إلا أنه تأجل لاحتجاز الطلبة الستة في إسرائيل وتزامنت إعادة هؤلاء مع تنفيذ قرار العفو
"
نقلت صحيفة الأهرام عن الرئيس المصري اعتقاده بأن هناك فرصة لتحقيق السلام الآن بين الفلسطينيين والإسرائيليين, وأن أمام إسرائيل بديلا جديدا في عملية التفاوض بين الجانبين.

وفي ختام جولة شملت الكويت والبحرين أعرب حسني مبارك عن أمله بأن تتم الانتخابات العراقية بموعدها 30 يناير/ كانون الثاني، وعبر عن أسفه لاستمرار القتال مشيرا إلي أن هناك تضاربا بين الأحزاب والاتجاهات السياسية في العراق بشأن تلك الانتخابات.

وعن مطالب الجانب الفلسطيني بفتح قناة خاصة الآن مع إسرائيل لمساعدة الفلسطينيين, قال: هم ليسوا بحاجة لمثل هذه القناة ويعيشون معا.

وحول احتمال عودة السفير المصري لتل أبيب في ظل ما يتردد حاليا عن تقارب مصري إسرائيلي, قال مبارك: لا يوجد شيء من هذا القبيل إطلاقا موضحا أنه كان من المقرر إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام منذ أوائل أكتوبر/ تشرين الأول الماضي طبقا لقرار العفو الذي يصدر كل عام إلا أنه تم التأجيل بسبب مشكلة الطلبة المصريين الستة الذين احتجزوا بإسرائيل وتزامنت إعادة الطلاب مع تنفيذ قرار العفو.

وذكرت الصحيفة أن مبارك أكد إعطاءه الأولوية القصوى للمواطن المصري في القرارات التي يتخذها, مشيرا إلي أن البعض هوّل الأمر بالحديث عن وجود صفقة وغير ذلك.

وحول زيارته للبحرين في هذا التوقيت بعد زيارة ملك البحرين للسعودية وعقب زيارته للكويت, أوضح الرئيس المصري أنه لم يقم بزيارة هذين البلدين منذ مدة ووجد أنه من المناسب زيارتهما ولقاء قادتهما.

المصدر : الأهرام المصرية