العتيبي خلف المقرن منذ أشهر

"
منذ أشهر ونحن نعرف أن العتيبي خلف القيادي المزعوم عبد العزيز المقرن الذي قتل في مواجهة أمنية بالرياض في شهر يونيو/ حزيران الماضي
"
مصدر أمني/ عكاظ
كشفت مصادر أمنية مطلعة لصحيفة عكاظ السعودية عن أن أجهزة الأمن السعودية كانت على علم مسبق بقيادة المطلوب السابع في قائمة الستة والعشرين "الإرهابية" سعود بن حمود القطيني العتيبي لخلايا ما يسمى بتنظيم القاعدة في المملكة.

 

وقالت تلك المصادر "منذ أشهر ونحن نعرف أن العتيبي خلف القيادي المزعوم عبد العزيز المقرن الذي قتل في مواجهة أمنية بالرياض في شهر يونيو/ حزيران الماضي ولم يكن المطلوب الخامس في القائمة صالح محمد العوفي كما تم تداوله".

 

ورجحت أن العوفي كان ضمن ثلاثة ملاحقين أيضا كانت تتتبعهم أجهزة الأمن السعودية في حي الشفا بجنوب الرياض الشهر الماضي، وأنه ربما أصيب مع آخر إثر مواجهة مسلحة مع رجال الأمن وقد يكون قتل مع رفيقه.

 

وشككت المصادر في النوايا الحقيقية لدعوة العتيبي في بيان منسوب إليه من أسماهم "المجاهدين في جزيرة العرب" إلى التوجه إلى العراق للمقاومة المسلحة في الفلوجة والرمادي. وقالت "يبدو أن المطلوب العتيبي أراد أن يستخدم طريقة تمويه من أن من أسماهم بالمجاهدين يتعرضون لتضييق أمني شديد، وبالتالي فإن الوسيلة الأفضل هي السفر للعراق وربما لا يكون هذا واردا في تفكيرهم في محاولة لتخفيف الملاحقة والقيود الأمنية والتضييق على عناصر التنظيم الإرهابي".

المصدر : عكاظ