69% من يهود أميركا يؤيدون كيري

نشرت صحيفة الخليج الإماراتية استطلاعا للرأي أجرته اللجنة اليهودية الأميركية أظهر أن 24% فقط من يهود الولايات المتحدة يساندون إعادة انتخاب الرئيس جورج بوش، فيما يؤيد 69% منهم انتخاب منافسه الديمقراطي السيناتور جون كيري.

 

"
نتيجة الاستطلاع بينت أن ثلثي يهود أميركا يعارضون الحرب على العراق، وأن أكثر من نصف عددهم يعارض الطريقة التي يدير بها بوش حربه على ما يسمى الإرهاب
"
الخليج
وأشارت الصحيفة إلى أن نتيجة الاستطلاع بينت أن ثلثي يهود أميركا يعارضون الحرب على العراق، وأن أكثر من نصف عددهم يعارض الطريقة التي يدير بها بوش حربه على ما يسمى الإرهاب.

 

كما أشارت إلى أن الإعلان عن نتيجة هذا الاستطلاع جاء في وقت بدأ فيه الحزب الديمقراطي حملة مكثفة لزيادة عدد الناخبين اليهود المؤيدين لكيري في جنوب ولاية فلوريدا، فقد تم إرسال وفد يضم السيناتورين جوزيف ليبرمان وتشارلز شومر وعددا من أعضاء مجلس النواب إلى معابد وأماكن تجمعات يهودية في الولاية لإقناع اليهود بأن كيري يؤيد إسرائيل أكثر من منافسه الجمهوري بوش.

 

ونقلت الخليج عن صحيفة جويش كرونيكل الناطقة بلسان يهود بريطانيا قولها إن نتيجة استطلاع الرأي المشار إليها تعتبر "ضربة قاسية لمخططي الحزب الجمهوري".

وفي المقابل قال كبار مسؤولي حملة بوش الانتخابية إنهم "واثقون" بأن بوش سيكسب أصوات عدد أكبر من اليهود.

المصدر : الخليج الإماراتية