ثمن المستوطنات الإسرائيلية

تناولت صحيفة هآرتس الإسرائيلية من جديد مسألة الأرقام الخاصة بالمصاريف والتي تم نشرها في الصحيفة ذاتها.


معدل ما يصرف في المستوطنات الإسرائيلية يزيد عن عشرة آلاف شيكل للفرد الواحد و40 ألفا للعائلة

هآرتس

وأظهر مقال تحت عنوان "ثمن المستوطنات" أرقاما خاصة بالمصاريف المدنية غير الاعتيادية في المستوطنات والتي تصل إلى 2.5 مليار شيكل في السنة.

وتبين هذه الأرقام أن معدل ما يصرف في المستوطنات يزيد عن عشرة آلاف شيكل للفرد الواحد و40 ألفا للعائلة.

وتتحدث الصحيفة عن غموض في مصير تلك الأموال، إذ من الصعب تحديد حجم الأموال المتدفقة فعلا على المستوطنات أو الأموال التي تم نقلها من قنوات غير رسمية مثل المنظمة الصهيونية العالمية وغيرها, وبشكل ينفي عن الناخب الإسرائيلي قدرته على تحديد مكان صرف الأموال التي يدفعها كدافع ضرائب.

وتشير هآرتس إلى أنه قد تم بالفعل حجب معلومات عن مراسليها بشأن تلك المصاريف التي لا تعد سوى جانب من كافة المصاريف التي تدفعها إسرائيل للمستوطنات.


نصف البريطانيين يعتقدون بوجوب أن يقدم رئيس الوزراء البريطاني توني بلير استقالته من منصبه

فايننشال تايمز

وجوب استقالة بلير
أظهر استطلاع للرأي العام نظمته صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن نصف البريطانيين يعتقدون بوجوب أن يقدم رئيس الوزراء البريطاني توني بلير استقالته من منصبه. وتأتي هذه النتيجة قبيل المؤتمر السنوي لحزب العمال الحاكم الذي سينعقد نهاية الأسبوع الجاري.

ومن المتوقع أن يتعرض بلير إلى انتقادات حادة من زملائه في الحزب على خلفية الحرب التي تمت على العراق والإخفاق في إحداث إصلاحات في قطاع الصحة.

وجرى الاستطلاع في الفترة من 11 إلى 16 من الشهر الحالي على عينة مؤلفة من ألفي شخص, حيث بين أن حزب العمال لا يزال يتفوق على منافسه التقليدي حزب المحافظين بمقدار تسع نقاط.

وزاد هذا الفارق إلى 15 نقطة عندما سئل المستطلعون عن موقفهم إذا أصبح غوردون براون زعيما لحزب العمال.

المصدر :