واشنطن تشكك في جدية الأسد

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن جهات في الإدارة الأميركية تعارض استئناف محادثات السلام بين إسرائيل وسوريا، وأشارت واشنطن بوست إلى قيام 11 دولة بوقف استيراد لحوم الأبقار الأميركية بعد ظهور حالة مصابة بمرض جنون البقر في ولاية واشنطن.

إسرائيل وسوريا


واشنطن تعارض استئناف محادثات السلام بين إسرائيل وسوريا، وترى أن الأسد غير جدي

يديعوت أحرونوت

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن جهات في الإدارة الأميركية تعارض استئناف محادثات السلام بين إسرائيل وسوريا, رغم التصريحات المعتدلة التي أدلى بها الرئيس السوري بشار الأسد إلى صحيفة نيويورك تايمز الأميركية مؤخرا.

وأضافت الصحيفة أن الأميركيين يشككون في مدى جدية الرئيس السوري بشأن إجراء مفاوضات سلام حقيقية مع إسرائيل, كما أن الإدارة الأميركية تتخوف من أن إنعاش المسار السوري قد يمس بالمفاوضات مع الفلسطينيين.

وأوضحت أوساط في البيت الأبيض للصحيفة أنه مادامت دمشق لا تقوم بتفكيك البنية التحتية للمنظمات "الإرهابية" العاملة في دمشق وطردها منها فإنه ليس هناك مكان لاستئناف المفاوضات السلمية مع إسرائيل.

وفي موضوع آخر، أشارت الصحيفة إلى نقاشات حادة جرت في الكنيست الإسرائيلي بشأن إعلان ليبيا التخلي عن أسلحة الدمار الشامل, وبلغ النقاش ذروته حين قال عضو الكنيست مئير بوروش من حزب يهدوت هتوراة المتدين إنه "يجب على إسرائيل أن تتخلى عن أسلحتها النووية والاتكال على الله".

جنون البقر


11 دولة قامت بوقف استيراد لحوم الأبقار الأميركية بعد ظهور حالة مصابة بولاية واشنطن

واشنطن بوست

أشارت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إلى قيام نحو 11 دولة بوقف استيراد لحوم الأبقار الأميركية من بينها كبار مستوردي هذه اللحوم من الولايات المتحدة كاليابان والمكسيك, بعد ظهور إحدى الحالات المصابة بمرض جنون البقر في ولاية واشنطن, وهي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة.

وتنقل الصحيفة عن خبراء بريطانيين قولهم إنه "يتعين على الولايات المتحدة أن تستعين بمساعدة الدول التي لديها الخبرة الكافية في التعامل مع هذا المرض, وأن تتخذ إجراءات عاجلة لاستعادة ثقة المستهلكين مجددا, وقتل كافة القطعان في الحظيرة التي ظهرت فيها الحالة المصابة بالمرض".


المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة