عـاجـل: وزارة الصحة البريطانية تعلن تسجيل 180 وفاة جديدة بفيروس كورونا

مجازر شارون أبشع أنواع الإرهاب

صنعاء – عبدالإله شائع
تابعت الصحف اليمنية الصادرة اليوم مجريات الأحداث في فلسطين وتطوراتها، معتبرة ما يحدث من قتل واحتلال وتشريد من أبشع أنواع الإرهاب الإسرائيلي, في ما اتهمت صحف معارضة الإعلام الأميركي باستهداف اليمن والسعودية في حملته التحريضية.

أبشع أنواع الإرهاب


الإعلام الأميركي يستغل المشاعر المتأججة بالغضب نحو مرتكبي أعمال الإرهاب في الولايات المتحدة ليحولها بعيدا عن هدفها ويستغلها لخلق شرخ بين الأديان والحضارات والشعوب

26سبتمبر

فقد أكدت صحيفة 26 سبتمبر في افتتاحياتها موقف اليمن الرسمي من الإرهاب على لسان علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الذي أدان الإرهاب والتعصب والعنف معلنا استعداد اليمن للعمل ضمن المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب.

وعبرت الصحيفة في افتتاحية تحت عنوان "العرب وأميركا" عن الأسف لمحاولات استغلال الإعلام الأميركي للمشاعر المتأججة بالغضب نحو مرتكبي أعمال الإرهاب في الولايات المتحدة الأميركية ليحولها بعيدا عن هدفها, ويستغلها لخلق شرخ بين الأديان والحضارات والشعوب, وقالت إن هذا قد يؤثر سلبيا على القرار الأميركي تجاه مصالح الدول الأخرى وشعوبها.

وأوضحت أن موقف العرب جميعا يدين الإرهاب على أساس ميثاق الأمم المتحدة الذي يضمن مصالح الدول والشعوب, مؤكدة على ضرورة محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله, داعية إلى توحيد الصف العربي واتخاذ موقف موحد من الإرهاب.


ما يجري في الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة من قتل واحتلال للأراضي وآخرها المجزرة التي حدثت أمس يعد أبشع أنواع الإرهاب

26سبتمبر

واعتبرت الصحيفة أن ما يجري في الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة من قتل واحتلال للأراضي، وآخرها المجزرة التي حدثت أمس بأنه أبشع أنواع الإرهاب. وتابعت الصحيفة تقول إنه من المؤسف أن الكيان الصهيوني المتغطرس يعلم أن الولايات المتحدة الأميركية لن تتخذ ضده أي إجراء رادع. وطالبت الصحيفة في ختام افتتاحيتها بتحديد مفهوم واضح للإرهاب من خلال مؤتمر دولي يعقد لهذا الغرض يحدد أساليب المواجهة للإرهاب وإزالة أسبابه والتصدي لمرتكبيه مهما كانوا واستئصال شأفته أينما كان مصدره وبما يصون الأمن والسلم الدوليين.

الإعلام الأميركي تحريضي
وفي الموضوع نفسه قالت صحيفة الصحوة الأسبوعية الصادرة صباح اليوم في عنوان رئيسي لها "أميركا .. الآلاف يموتون تحت نيرانها.. وإعلامها يحرض ضد اليمن والسعودية" واعتبرت الصحيفة أن ما يجري في أفغانستان إرهاب متمدن يحصد الأبرياء.


ما يجري في أفغانستان إرهاب متمدن يحصد الأبرياء

الصحوة

وأوردت الصحوة ما ذكرته صحيفة لوس أنجلوس تايمز من أن السعودية ستكون هدفا منطقيا للهجمات لو أن الرئيس بوش كان جادا في عقاب تلك الدول التي تؤيد الإرهاب".

وقالت الصحيفة إن صحافيين أميركيين ذكرا أن الحكومة اليمنية حاولت أن تحجب الأنظار عن المسؤولين المحليين المتنفذين وأعضاء المؤسسة العسكرية والدينية الذين لهم علاقة ببن لادن.

وفي الشؤون المحلية تابعت الصحيفة نتائج الانتخابات التكميلية للسلطة المحلية مؤكدة أن حزب الإصلاح الناطقة باسمه حصل على (46) مقعدا, وقالت إن الإصلاح يدين تجاوزات للجنة العليا للانتخابات, كما اتهم رئيس الدائرة السياسية للإصلاح المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) بأنه يستقوي بالسلطة.

انتخابات تكميلية
أما صحيفة الثورة فقد ركزت على الموضوع نفسه, وأوردت تصريحا لرئيس الوزراء أكد فيه على أنه بقيام نظام السلطة المحلية تم تقوية بنيان الدولة وتكامل وظائفها. ودعا في حفل اختتام الدورة التدريبية لكودار السلطة المحلية إلى تجسيد ثقافة السلطة المحلية على مفاهيم تتسق مع قوانين الدولة.

وعن الانتخابات التكميلية للسلطة المحلية عنونت الثورة "اليوم بدء الانتخابات التكميلية في ثلاث دوائر بمحافظتي تعز والبيضاء" (جنوب العاصمة). ومن القضايا الدولية تابعت مستجدات الوضع في أفغانستان حيث عنونت "الطائرات الأميركية تمهد لهجوم بري .. وطالبان تؤكد استعدادها لمواجهته".

السياسة التحديثية


السياسات التحديثية نموذج ارتقاء تقوم على أساس تلبية الاحتياجات الأساسية للإنسان اليمني

الثورة

أما افتتاحية الصحيفة فقد تناولت سياسة الرئيس علي عبد الله صالح معتبرة إياها سياسة تحديثية تميز بها, وقالت إنها تعتمد على الواقعية بعيدا عن دغدغة عواطف الجماهير بالوعود البراقة. وخصت الحديث عن السياسات المتعلقة بالجانب الصحي والتعليمي, وبأنها نموذج ارتقاء تقوم على أساس تلبية الاحتياجات الأساسية للإنسان اليمني. وقالت إن سياسة الرئيس اعتمدت على التوزيع العادل للخدمات بما يضمن وصول المشاريع التنموية إلى كل أفراد المجتمع بصورة متساوية. وأوضحت أن الرئيس حث كل القطاعات المختلفة على إشراك المواطن في العملية التنموية خصوصا في ما يتعلق بالتنمية الزراعية.

المصدر : الصحافة اليمنية