لأول مرة منذ وصوله للسلطة.. رئيس وزراء إسرائيل يلتقي وزيرين من البحرين والإمارات في نيويورك

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت (الجزيرة)

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت -غدا الأحد- وزيرين من البحرين والإمارات، في أول اجتماعات يعقدها مع قيادات من دول الخليج منذ توليه منصبه يونيو/حزيران الماضي.

وقال بينيت -في بيان- اليوم السبت أن اللقاءين مع وزير خارجية البحرين ووزير إماراتي سيعقدان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقبل أسبوع، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أن حكومته ستواصل تطبيق اتفاقات التطبيع مع الإمارات والبحرين.

وقال -في تصريح مكتوب- "حكومة إسرائيل -برئاستي- ستواصل تطبيق هذه الاتفاقات، سعيا إلى شرق أوسط مستقر وآمن ومزدهر، من أجل مستقبل أطفالنا".

ووقعت 4 دول عربية (الإمارات والبحرين والسودان والمغرب) اتفاقيات لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بوساطة أميركية عام 2020، وأطلق عليها اسم "اتفاقيات أبراهام".​​​​

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

An Iraqi Shi'ite Muslim man Burns an Israeli flag during a parade marking the annual al-Quds Day, (Jerusalem Day) on the last Friday of the Muslim holy month of Ramadan in Baghdad, Iraq June 8, 2018. REUTERS/Thaier al-Sudani

أعلنت الرئاسة والحكومة العراقيتان رفضهما القاطع للتطبيع مع إسرائيل، وتأكيد الدعم للقضية الفلسطينية. كما أكد رئيس البرلمان الموقف نفسه. ومن جانبه هدد زعيم التيار الصدري بـ “التعامل مع النماذج القذرة”.

Published On 25/9/2021

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم السبت من خطورة “اتفاقيات أبراهام” التطبيعية مع إسرائيل وتداعياتها على القضية الفلسطينية، فيما أشاد وزير خارجية البحرين بتوطيد العلاقة مع إسرائيل.

Published On 18/9/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة